Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اسبانيا

اسبانيا تدعو لاجتماع رجال الأديان من فلسطين نوفمبر المقبل

زمن برس، فلسطين: تدعو إسبانيا إلى عقد اجتماع لرجال الأديان المسيحية والإسلامية واليهودية من فلسطين، لمناقشه تحالف الحضارات ودعم الجهود السلمية، وذلك في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وجاء ذلك على لسان وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا-مارغاي، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدريد أمس الخميس مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وفقا لما نقلت الإذاعة العبرية العامة.

بلدية اسبانية تلغي قرارا سابقا حول مقاطعة البضائع الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: قررت بلدية "فيليز ملقة" في سبانيا إلغاء قرار المجلس البلدي الداعم لمقاطعة البضائع والمنتجات الاسرائيلية، بعد قرار قضائي من المحكمة صدر بهذا الشأن.

وجاء قرار المحكمة في ملقة (مالاغا) حول إقرار المجلس البلدي باعتبار إسرائيل كدولة أبارتهايد (فصل عنصري)، ليلغي القرار من المجلس البلدي، وبالتالي دعم حركة المقاطعة لإسرائيل، كونه يعارض المبادئ الدستورية التي تضمن الحرية والمساواة ومنع التحريض أو التمييز.

تغيّبا عن العمل 15 عامًا ولم يلاحظ أحد!

زمن برس، فلسطين: تغيب إسبانيان عن العمل مدة 15 عاماً قبل أن يلاحظ رؤساؤهما في العمل ذلك، واستمرا بالحصول على رواتبهما طوال هذه المدة.
وكشفت التحقيقات أن موظفين حكوميين أحدهما يعمل مزارعاً والآخر سائقاً لم يذهبا إلى العمل منذ عام 2001، لكن هذا لم يمنع من حصولهما على شيك بالراتب الشهري لكل منهما، بحسب ما ذكرت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.
وقال بيان صادر عن اتحاد نقابات العمال إن موظفين تغيبا عن العمل لسنوات طويلة، ووفقاً لاعترافات الموظفين فلم يتوجه أي منهما إلى عمله طوال تلك السنوات. 

مثيرو الشغب يهددون بتعكير مباراة كرواتيا واسبانيا

زمن برس، فلسطين: هددت الجماهير المتشددة لنادي هايدوك سبليت المشتبه بها في رمي المفرقعات النارية والتسبب بايقاف المباراة ضد تشيكيا، بتعكير مواجهة الجولة الاخيرة من الدور الاول لكأس اوروبا 2016 بين المنتخب الكرواتي ونظيره الاسباني حامل اللقب.

نصف دزينة اسبانية في مرمى كوريا الجنوبية

زمن برس، فلسطين: حققت اسبانيا فوزًا سهلا على كوريا الجنوبية 6-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم الاربعاء في سالزبورغ في النمسا.

وسجل دافيد سيلفا (30) وسيسك فابريغاس (32) ونوليتو (38 و54) والفارو موراتا (50 و88) لاسبانيا وسي-جونغ جو (83) لكوريا الجنوبية.

وكان المدرب فيسنتي دل بوسكي قرر استدعاء نوليتو (29 عاما) الى التشكيلة بعد موسمه الجيد مع سلتا فيغو (سجل 12 هدفا في الدوري)، علما بانه سجل ثنائية لاسبانيا في مرمى البوسنة (3-1) الاحد الماضي.

رعب في مدرسة بسبب "مس شيطاني"

زمن برس، فلسطين: نقل أكثر من 80 تلميذا من مدرستهم إلى المستشفى في البيرو بإسبانيا، بعد أن أصابهم ما وصفه أحد المعلمين بأنه "مس شيطاني".

وتتراوح أعمار التلاميذ بين 11 و 14 عاما، ويبدو أنهم اختبروا بعض الأعراض غير الطبيعية، إذ قالوا أنهم رأوا رجلا يرتدي ملابس سوداء، ويحاول قتلهم.

وذكر موقع "سكاي نيوز" أن الخبراء حاولوا تفسير ما حصل للتلاميذ، إلا أنهم لم يصلوا إلى نتيجة واضحة، وقال السكان المحليين إن المدرسة بنيت على مقبرة دفن فيها رجال عصابات.

اوروبا ترجئ قرار عقوبات محتملة ضد مدريد ولشبونة

زمن برس، فلسطين: أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، إرجاء اتخاذ قرار بشأن عقوبات قد تفرضها على اسبانيا والبرتغال إلى تموز المقبل، بسبب فشلهما في تطبيق أهداف محددة لتقليص العجز العام.

وصرح المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية بيار موسكوفيسي في مؤتمر صحافي في بروكسل أن "الوقت غير مؤات اقتصاديا وسياسيا" لاتخاذ قرارات بشان عقوبات.

ففي ما يتعلق باسبانيا التي تنظم انتخابات تشريعية في 26 حزيران اوضح موسكوفيسي "سيتم تنظيم انتخابات، ليست أمامنا حكومة قادرة على اتخاذ الإجراءات اللازمة".

هزيمة موجعة لبرشلونة أمام فالنسيا

زمن برس، فلسطين: خسر نادي برشلونة مباراته هذه الليلة أمام فالنسيا بهدفين مقابل هدف  في الأسبوع 33 من الدوري الاسباني على ملعب الكامب نو.

وعانى برشلونة بشكل كبير خلال المباراة من مسألة عدم التمكن من هز شباك خصمه فالنسيا رغم عشرات المحاولات الخطرة.

وادت هزيمة برشلونة هذه إلى إعادة الأمل لناديي ريال مدريد واتليتيكو مدريد للمنافسة على اللقب بعد أن كان برشلونة منفردا في الصدارة بفارق 10 نقاط.

بطولة اسبانيا: برشلونة يهدر فوزا كان في متناوله

زمن برس، فلسطين: أهدر برشلونة فوزًا كان في متناوله، بعد ان تقدم بهدفين نظيفين على مضيفه فياريال قبل ان يكتفي بالتعادل 2-2 اليوم الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "ال مادريغال" وامام اكثر من 24 الف متفرج، تقدم الفريق الكاتالوني بهدفين نظيفين في الشوط الاول قبل ان تهتز شباكه بهدفين ايضا في الثاني فصار رصيده 76 نقطة ولم يستغل جيدا خسارة مطارده اتلتيكو مدريد (67 نقطة) امام سبورتينغ خيخون احد فرق المؤخرة 1-2 امس السبت.

وافتتح برشلونة التسجيل بعد ركلة حرة ومتابعة مركزة من الكرواتي ايفان راكيتيتش (20).

الطفل دوابشة يصل العاصمة الاسبانية

زمن برس، فلسطين: وصل الطفل أحمد دوابشة (5 أعوام)، إلى العاصمة الإسبانيّة مدريد، اليوم الأربعاء، بعد ندوة من النادي الملكي.

ووصل احمد قرابة ظهر اليوم الى العاصمة الاسبانية بحسب ما أكد مصور لوكالة فرانس برس وكان بانتظاره وفد حمل الأعلام الفلسطينية.

واكد ريال مدريد لوكالة "فرانس برس" بأن احمد "سيزور النادي يوم غد الخميس في زيارة ذات طابع خاص" من دون رجال الصحافة والإعلام.

ويتطلع الطفل إلى لقاء مثله الاعلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على وجه الخصوص والذي كان دعاه لزيارته عندما يسمح له بالسفر.

Pages

 

Subscribe to اسبانيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play