أبو مازن: إذا لم يتحقق السلام سينتشر الارهاب

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، إنه إذا لم يتحقق السلام هنا، سيبقى التطرف والعنف في كل مكان، ونحن نؤكد رفضنا وادانتنا لكل اشكال الارهاب والتطرف، لذلك علينا ان نتعاون  لنصنع السلام، ونقضي على الارهاب والتطرف.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن أقوال أبو مازن جاءت في سياق لقاء وفد من حركة "ميرتس" اليسارية في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم .

وأضاف: نسعى للوصول إلى سلام دائم وشامل لحل القضية الفلسطينية وفق مبدأ حل الدولتين، لإقامة دولة فلسطين المستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، وذلك حسب ما أقرته الشرعية الدولية والجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا.

وتابع، نتمنى على المسؤولين الاسرائيليين اذا ارادوا السلام، ان يقولوا كلمة بسيطة، وهي "انهم يقبلون بحل الدولتين"، وبعدها نحن جاهزون لطاولة المفاوضات لحل الصراع.

وتطرق أبو مازن إلى قضية التحريض، مجددا الدعوة لإعادة تشكيل اللجنة الثلاثية لوقف التحريض، التي تتكون من الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، إضافة الى الجانب الأميركي.

وعبر عن أمله بأن تؤتي المبادرة الفرنسية ثمارها، ونستطيع حل القضية الفلسطينية. قائلا:" لا نستطيع أن نفهم لماذا يرفض البعض المبادرة الفرنسية، وهي محاولة جدية لإنقاذ السلام بمساعدة الدول العظمى، والمجتمع الدولي، بعدما فشلنا ان نحققه وحدنا".

 

 

 

حرره: 
د.ز