القنصل الأمريكي العام يعلن عن "تصور غزة عام 2020"

القنصل الأمريكي العام

زمن برس، فلسطين: أعلن القنصل الأمريكي العام دونالد بلوم،عن إطلاق بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وغزة (USAID) لبرنامج "تصور غزة عام 2020"، والذي يقدم المساعدات الإنسانية العاجلة ويوسع الأنشطة في إطار الجهود لإعادة إعمار غزة.
وتستثمر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 50 مليون دولار أمريكي في هذا المشروع الذي يتواصل لمدة خمس سنوات وينفذ بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية.

وقالت القنصلية الامريكية إن "تصور غزة عام 2020" سيوفر المساعدات الإنسانية الأساسية للسكان الأكثر تهميشاً في غزة، وسيزيد فرص العمل من خلال توفير وظائف قصيرة المدى، والتدريب مدفوع الأجر، والاستثمارات الصغيرة، والتدريب المهني، والعمل مع منظمات المجتمع المدني المحلية والقطاع الخاص.

وقال مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وغزة ديفيد هاردن: "هذا المشروع يعزز جهود إعادة الإعمار في قطاع غزة، بالإضافة إلى توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة مما يؤدي إلى مجتمعات أكثر مرونة. ويعزز الدعم المتواصل من الشعب الأمريكي للشعب الفلسطيني".

يتضمن برنامج "تصور غزة عام 2020" على عنصرين أساسيين:

الأول: توزيع المواد الغذائية (مثل البيض والجبن) والمواد غير الغذائية (مثل الزي المدرسي، والفراش، ومواد التنظيف).

الثاني: توفير الاستثمارات للعمل قصير المدى (مثل التدريب مدفوع الأجر، المال مقابل العمل، والاستثمار الصغيرة، والتدريب المهني) التي تغطي مستويات المهارة المختلفة للعاملين في قطاع غزة.

وسيقوم المشروع بتنفيذ أنشطة من كل عنصر بشراكة وثيقة مع خمس منظمات غير حكومية في غزة. ولأول مرة في قطاع غزة، سيتم استخدام نظام تكنولوجيا معلومات مبتكر، لتوفير الأجور والسلع بصورة أسرع وأكثر شفافية، وبقدر أكبر من موثوقية البيانات.

حرره: 
م.م