Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اعادة اعمار غزة

من يريد تأخير إعمار غزة؟ مزاعم اسرائيلية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: هاجم محلل الشؤون الفلسطينية في موقع وللا الإخباري "آفي سخاروف" السلطة الفلسطينية ومصر زاعماً أنهما لا يرغبان بأن تجري عملية إعادة إعمار غزة بسرعة، فيما ادعى أن إسرائيل وحماس تحرصان على إعادة إعمار غزة على نحو عاجل.

القنصل الأمريكي العام يعلن عن "تصور غزة عام 2020"

زمن برس، فلسطين: أعلن القنصل الأمريكي العام دونالد بلوم،عن إطلاق بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وغزة (USAID) لبرنامج "تصور غزة عام 2020"، والذي يقدم المساعدات الإنسانية العاجلة ويوسع الأنشطة في إطار الجهود لإعادة إعمار غزة.
وتستثمر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 50 مليون دولار أمريكي في هذا المشروع الذي يتواصل لمدة خمس سنوات وينفذ بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية.

الحساينة: بدء إعادة إعمار 15 وحدة سكنية مهدمة كليًا في خانيونس

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان د.م مفيد محمد الحساينة انطلاق العمل في مشروع إعادة اعمار 15 وحدة سكنية بتمويل من جمعية راف الإنسانية القطرية وتنفيذ جمعية دار الكتاب والسنة، وسيتم بناء الوحدات لأصحاب المنازل المدمرة كليا في منطقة الزنة بخانيونس .

وقال الوزير الحساينة خلال حفل انطلاق العمل في إعادة اعمار الوحدات " إننا نعيش معاناة أصحاب المنازل المدمرة وسكان الكرفانات خاصة في هذه الأجواء الباردة وأجواء المنخفض الجوي، لكننا لن ننساهم وهم على رأس أولويات العمل في منح وبرامج الاعمار ."

المنحة الكويتية لإعمار غزة في إجراءاتها الأخيرة

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، أن المنحة الكويتية لإعادة اعمار غزة تسير بشكل طبيعي، وهي في إجراءاتها الأخيرة مع دولة الكويت الشقيقة .

وقال الحساينة في تصريح صحفي اليوم الأحد، بحسب الوكالة الرسمية،"نطمئن كل أبناء شعبنا ممن اعتمدت أسماؤهم في المنحة الكويتية أن المنحة لم تلغ وهي في الإجراءات الأخيرة مع دولة الكويت الشقيقة، وسنستمر في العمل من أجل إعادة إعمار جميع البيوت المتضررة كليا وجزئيا".

العمادي: تسليم المرحلة الأولى من مدينة "حمد السكنية" بغزة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، مساء امس الأربعاء، إن زيارته للقطاع تهدف إلى البدء بتسليم شقق "المرحلة الأولى" من مدينة "الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني" السكنية.

وأضاف العمادي، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب وصوله إلى قطاع غزة، مساء امس، أن "الهدف من زيارتي لغزة، تسليم شقق المرحلة الأولى من مدينة الشيخ حمد السكنية، في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، للمستفيدين من المشروع، والبدء بالمرحلة الثانية من المدينة".

ألمانيا تتبرع بمبلغ 45,8 مليون يورو لدعم لاجئي فلسطين

زمن برس، فلسطين: وقع البنك الألماني للتنمية يوم الإثنين ثلاث اتفاقيات مع الأونروا تتبرع بموجبها وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية لدى الحكومة الاتحادية الألمانية بمبلغ 45,8 مليون يورو للأونروا من أجل دعم لاجئي فلسطين في غزة ولبنان والأردن.

اشتية: نتابع طريقنا في الجنائية الدولية

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية:"إن فريق المحامين الدوليين الفلسطيني يعمل على تجهيز وثائق متعلقة بالاستيطان والعدوان الأخير على قطاع غزة لتقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية، متوقعا أن يقدم الملفان قبل نهاية الشهر القادم".

وأضاف اشتية، خلال استقباله السفير الصيني الجديد لدى فلسطين تشن شينغتشونغ، أن الفلسطينيين سيتابعون مسار تدويل الصراع عبر المسارات القانونية والسياسية والاقتصادية لانهم لم يلمسوا وجود نوايا للسلام لدى الطرف الآخر.

الحمد الله لممثل الدنمارك: ملتزمون بالعمل على تحقيق الوحدة الوطنية

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، سعي حكومة الوفاق الوطني الحثيث، وبمتابعته شخصيا، لحل كافة قضايا قطاع غزة العالقة خاصة قضية الموظفين والمعابر.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، في مكتبه برام الله، ممثل الدنمارك لدى فلسطين اندرياس فرايبورغ، حيث اطلعه على التطورات السياسية والاقتصادية، وعملية إعادة اعمار قطاع غزة.

وشدد رئيس الوزراء خلال اللقاء على أن الحكومة ملتزمة بالعمل على تحقيق الوحدة بين شطري الوطن.

"بكدار": العام الماضي شهد تراجعاً كبيراً في المؤشرات الاقتصادية

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة صادرة عن المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار-بكدار عن مواصلة الاقتصاد الفلسطيني خلال العام 2014 حالة التراجع والتدهور التي عاشها منذ العام 2013، حيث شهد انكماشاً في حجم الناتج المحلي الإجمالي وصلت نسبته الى 0.37%.

ما أدى إلى الاستمرار في تراجع حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، فبلغ معدل دخل الفرد في الأراضي الفلسطينية عام 2014 وفق التقديرات 1.734 دولار أمريكي بتراجع وصلت نسبته إلى 3.27% عما كان عليه في العالم الذي سبقه.

التوقيع على اتفاقية مساهمة الكويت في إعمار غزة بقيمة 200 مليون دولار

زمن برس، فلسطين: قالت حكومة الوفاق الوطني، اليوم الثلاثاء، إنه وعلى هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية المنعقدة في دولة الكويت، تم التوقيع النهائي على الاتفاقية الخاصة بمساهمة دولة الكويت في إعمار قطاع غزة والبالغة 200 مليون دولار.

وأوضحت الحكومة في بيان لها، أنه وقع الاتفاقية عن دولة الكويت مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب أحمد البدر، وعن الجانب الفلسطيني مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية جواد ناجي.

Pages

 

Subscribe to اعادة اعمار غزة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play