Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاحتلال يعتقل أستاذًا جامعيًا في الفيزياء

الاحتلال يعتقل أستاذًا جامعيًا في الفيزياء

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الأحد، أستاذًا جامعيًا يحاضر في جامعة القدس، أثناء مروره من على حاجز قرية النبي صالح شمال رام الله.

وبحسب عائلته، فقد وردها مكالمة منه يُعلمهم فيها بأنه تم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز النبي صالح، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة، ولم يدلِ بأي تصريح آخر.

وسبق أن اعتقلت قوات الاحتلال، البرغوثي البالغ من العمر (53 عامًا) من بلدة بيت ريما، في السادس من كانون أول 2014 على معبر الكرامة أثناء توجهه للمشاركة في مؤتمر علمي بدولة الإمارات، وأفرج عنه بعد نحو شهر.

وفي حينه لقي اعتقال العالم البرغوثي موجة احتجاج دولية تمثلت بجمع تواقيع لمجموعة فيزيائيين وعلماء دوليين، توجهوا بها مباشرة للجهات العسكرية الاحتلالية ذات الاختصاص، وشكلت ضغطاً على سلطات الاحتلال لإنهاء اعتقاله.

الجدير ذكره أن البرغوثي حاصل على درجة البكالوريوس من كلية العلوم قسم الفيزياء من الجامعة الأردنية بتقدير جيد جدًا. وعلى درجة الماجستير في الفيزياء النووية من الجامعة الأردنية بتقدير ممتاز. وعلى درجة الدكتوراة في فيزياء علوم الفضاء من جامعة ولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية بتقدير ممتاز، وعمل لفترة قصيرة في وكالة ناسا للفضاء.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play