Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أكاديمي: حزب الله يجلب الشيعة من عدة دول للقتال في سوريا

زمن برس، فلسطين: قال الأكاديمي التركي في جامعة إسطنبول، رمضان يلدريم، إن “تنظيم حزب الله اللبناني، يجلب الشيعة عبر إيران، من اليمن، وأفغانستان، وباكستان، والهند، ويشركهم بالحرب في سوريا”.

جاء ذلك في كلمة له، أمام مؤتمر “التطرف العنفي في منطقة الشرق الأوسط”، الذي ينظمه منتدى “الشرق”، ومركز الدراسات الأفريقية والشرق الأوسطية، بمدينة إسطنبول التركية.

ودعا “يلدريم”، الأستاذ المساعد في كلية الإلهيات بجامعة إسطنبول، إلى ضرورة طرح تساؤلات حول اعتبار تنظيم “داعش”، المصدر الوحيد للعنف في سوريا بكاملها، مشيرا إلى أن “90% من المذابح في البلاد، ارتكبتها مجموعات أخرى (لم يحددها)”.

وقال، إن “الحديث يدور حاليا حول وجود مقاتلين سنة في سوريا”، مؤكدا على وجود مقاتلين “شيعة”، أيضا فيها.

وأشار “يلدريم”، إلى أن المجموعات المقاتلة في سوريا لا تحتاج إلى أيديولوجيا، لأنها تتسبب بتقسيمهم وتفتيتهم، ولكنها تحتاج إلى قيادة.

و”منتدى الشرق” هو مؤسسة عالمية مستقلة، تهدف إلى ترسيخ قيم التواصل والحوار والديمقراطية بين أبناء منطقة الشرق، والمساهمة في بناء مستقبل مستقر سياسياً ومزدهر اقتصادياً، من خلال تنمية الوعي السياسي وتبادل الخبرات وتحديد الأولويات، إضافة إلى تعزيز الفهم المتبادل بين المنطقة ومحيطها الدولي، ومقرها في العاصمة السويسرية، بحسب ما تعرف نفسها على موقعها الإلكتروني.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play