Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الشيعة

حماس بين فكي محوري الشيعة والسنة!

سناء كمال، زاهر الغول 

(خاص) زمن برس، فلسطين: "وقت عصيب"  الذي تمر فيه حركة حماس في هذه المرحلة، خاصة في ظل النقاشات المتداولة داخليا بين عناصرها وقادتها بالانضمام والتحالف لأحد المحورين "السني" بزعامة المملكة السعودية التي غيرت من سياستها بشأن الإخوان المسلمين والتي تعتبر حماس امتداداً لها، والمحور "الشيعي" الذي تقوده إيران في ظل توسعها بالشرق الأوسط بشكل كبير.

أكاديمي: حزب الله يجلب الشيعة من عدة دول للقتال في سوريا

زمن برس، فلسطين: قال الأكاديمي التركي في جامعة إسطنبول، رمضان يلدريم، إن “تنظيم حزب الله اللبناني، يجلب الشيعة عبر إيران، من اليمن، وأفغانستان، وباكستان، والهند، ويشركهم بالحرب في سوريا”.

جاء ذلك في كلمة له، أمام مؤتمر “التطرف العنفي في منطقة الشرق الأوسط”، الذي ينظمه منتدى “الشرق”، ومركز الدراسات الأفريقية والشرق الأوسطية، بمدينة إسطنبول التركية.

الكمين السعودي

في الليلة بين الجمعة والسبت تم أخذ 47 شخصا محكومين بالاعدام إلى غرف محكمة الاغلاق في 12 محافظة في أرجاء السعودية وهناك انتظرهم من ينفذون الاعدام بسيوفهم المشهرة. «شهود عيان يتفاجأون في كل مرة إلى أي حد نحن مهنيين. وكيف أن فصل الرأس عن الجسم يحتاج إلى ثوان معدودة»، هكذا تفاخر قاطع الرؤوس الأقدم سعد باشي.

تحقيق عاجل في معاقبة ممرضة سعودية بسبب الآذان الشيعي على جوالها

زمن برس، فلسطين: أكّدت صحة المنطقة الشرقية في السعودية أن الإجراء الذي اتخذ لمعاقبة موظفة في مستشفى بالدمام، بسبب صدور نغمة آذان من جوالها تذكرها بالصلاة، يتماشى مع الأنظمة المتبعة وليس له علاقة اطلاقا بما تم تداوله أنه يعود لـ "مذهبها الشيعي."

وقال الناطق الإعلامي لصحة المنطقة الشرقية، أسعد سعود، في اتصال هاتفي مع برنامد الراصد على قناة "الإخبارية" السعودية، إن التحقيق جار لمعرفة مبررات تفريغ بيانات الموظفة والصورة التي تم تداولها.

اتهام احلام بالتطاول على الشيعة بعد مهاجمتها لايران على "تويتر"

زمن برس، فلسطين: فجرت الفنانة الاماراتية أحلام قنبلة على مواقع التواصل الاجتماعي عندما هاجمت إيران، ودافعت عن المملكة العربية السعودية وملكها الملك سلمان بن عبد العزيز معتبرة السعودية خطا أحمر لا يمكن تجاوزه، الامر الذي أثار شيعة الدول العربية وبخاصة المتواجدين في الدول الخليجية فكالوا لها الشتائم بصورة غريبة جداً.

الإعلام الإيراني "يحتفي" بتعيين أول "سفير سني" منذ "الثورة الإسلامية"

زمن برس، فلسطين:  عيّنت إيران أول سفير لها من الطائفة السنية ليمثلها في كمبوديا وفیتنام، وسیتوجه لمباشرة مهام عمله کسفیر للجمهوریة الإسلامیة أواخر سبتمبر/أيلول الجاري.

وقد قال صالح أدیبي إن معارضي ومناوئي الثورة غیر مرتاحین لتعیینه، معتبرا ان هذا الأمر أصابهم بصدمة لأنه خیب آمالهم، بحسب ما نقلت وكالة "ارنا" الرسمية الإيرانية عن صحيفة "إيران."

وسائل إعلام إيرانية تعيد نشر خبر حول "مؤامرة ناسا" لإخفاء ليلة القدر

زمن برس، فلسطين:  أعادت وسائل إعلام إيرانية الاثنين نشر خبر دأب البعض على نشره مع اقتراب موعد "ليلة القدر" من كل عام، ويتعلق باتهام وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بإخفاء معلومات تثبت وجود معجزة في ليلة القدر، وينسب الخبر هذه المعلومات إلى مؤسسات وشخصيات غير حقيقية، مع العلم أن مختصين بشؤون الفلك سبق لهم نفي صحتها.

حزب الله يوضح حديث نصرالله عن خيارات "السبي والذبح والقتال" للشيعة

زمن برس، فلسطين: لم تفلح التوضيحات المحدودة الصادرة عن حزب الله في تخفيف وطأة ما نُقل عن أمين عام الحزب، حسن نصرالله، من تلويح بإمكانية إعلان التعبئة العامة ضد من وصفهم بـ"التكفيريين" وإشارته إلى خطر وجودي يتهدد الشيعة وعدم ممانعته بمقتل ثلاثة أرباعهم في لبنان مقابل الانتصار، في حين برز حديث لرئيس الكتلة البرلمانية للحزب اعتبر فيه أن الرئيس اللبناني "دون مستوى" الاختلاف مع الولي الفقيه في إيران، علي خامنئي حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

نشر مقاطع فيديو يعتقد أنها لجثة عزت الدوري

زمن برس، فلسطين: بثت مليشيا شيعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقطات فيديو تظهر جثة يعتقد أنها جثة عزت الدوري، في المشرحة المركزية ببغداد، ويظهر في الفيديو رجال يرتدون الزي العسكري لحزب الله الشيعي العراقي، محيطين بالجثة، كما يظهر آخرون يرتدون لباس الأطباء الأبيض، وجميعهم يضعون القفازات بايديهم ولم يظهر وجه أي من المجموعة أمام الكاميرا.

ويبدو من خلال التسجيل وكأن يجري فحص للجثة، وهي مغطاة بغطاء أبيض، دون إخفاء الوجه، وتجري عملية أخذ عينات من شعر لحيته، التي تبدو بلون أشقر مائل إلى الحمرة، يشبه لون صبغة الحناء، كما يقوم بتفحص أسنانه.

المالكي يتهم "الصهيونية" بالتفريق بين السنة والشيعة

زمن برس، فلسطين: رغم الانتقادات الداخلية والدولية التي رافقت فترة توليه رئاسة الوزراء واتهام البعض له باعتماد سياسيات أدت إلى تعزيز الانقسام الاجتماعي بالعراق، وجه نائب الرئيس العراقي ورئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، إلى "الصليبيين والصهاينة" تهمة تفرقة المجتمعات باسم السنة والشيعة، داعيا إلى الوحدة والمراجعة لوقف نزيف الدماء.

Pages

 

Subscribe to الشيعة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play