Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل تستقبل هذا العام 1300 مهاجر أثيوبي

زمن برس، فلسطين: أعلن حزب “الليكود” أن إسرائيل ستستقبل خلال العام الحالي 1300 مهاجر أثيوبي، لديهم عائلات تستوطن بالداخل المحتل، بموجب تسوية داخل الائتلاف الحاكم، ترمي إلى حل خلاف يهدد بإسقاط الحكومة.

وكان الائتلاف الحكومي مهدداً منذ قرر نائبان من حزب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو مقاطعة التصويت في البرلمان، احتجاجاً على قرار أعلن في آذار الماضي لتحديد عدد هؤلاء المهاجرين بـ500.

وأدت هذه المقاطعة إلى إحراج الحكومة الإسرائيلية، وتأجيل النظر في بعض النصوص في البرلمان. كما تخوّفت الحكومة من إسقاطها لدى التصويت على أمور مهمة كالميزانية، التي يفترض أن تبدأ المناقشات حولها الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة القدس العربي أن حكومة الاحتلال صوتت العام الماضي على مشروع يسمح باستقبال نحو 9100 يهودي أثيوبي.

لكن مسؤولاً في مكتب نتنياهو أبلغ النواب في السابع من آذار/مارس عدم تطبيق المشروع بسبب مشاكل في الميزانية.

وأكد “الليكود”، في بيان الجمعة، أنه توّصل مع أعضاء آخرين في الائتلاف الحكومي إلى الاتفاق على استقبال 1300 مهاجر اثيوبي العام 2016، ويمكن طلب عدد أكبر منهم العامين المقبلين.

وتعدّ الجالية اليهودية الأثيوبية أكثر من 135 ألف نسمة أكثر من 50 ألفاً منهم ولدوا في إسرائيل.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play