Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البرلمان

تركيا: شريط جنسي في البرلمان يتسبب باعتقال العشرات

زمن برس، فلسطين: ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن السلطات التركية اعتقلت اليوم الثلاثاء، 36 شخصا على الأقل على خلفية فضيحة شريط جنسي أدت الى اسقاط زعيم حزب معارض رئيسي في 2010، وقالت إن الداعية الاسلامي فتح الله غولن متورط في الفضيحة.

واتهمت أنقرة غولن بتدبير المحاولة الانقلابية في 15 تموز/ يوليو للاطاحة بالرئيس رجب طيب اردوغان، وبدأت حملة قمع واسعة قالت إن هدفها استئصال نفوذه في كل جانب من الحياة التركية.

90% من نائبات الكنيست تعرضن للتحرش الجنسي

زمن برس، فلسطين: نشرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، تقريرا مصورا مع نائبات بالكنيست الإسرائيلي تعرضن للتحرش الجنسى خلال فترة الطفولة أو أثناء الخدمة بالجيش أو فى الحياة العامة أو حتى بعد انتخابهن بالكنيست.

وقالت القناة إن 90 % من النائبات بالكنيست تعرضن للتحرش الجنسى سواء جسديا أو لفظيا، أى أن 28 نائبة من أصل 32 نائبة تعرضن للتحرش الجنسى .

ونقلت القناة عن نائبة قولها إنها عندما بلغت 14 عاما قام شاب بالتحرش الجنسى بها عندما قابلها وقال لها كم ترتدين فستانا جميلا، وكانت المرة الأولى التى تتعرض فيها للتحرش، وفقاً لما نقلته صحيفة "اليوم السابع".

رفض دخول الإسرائيليين إلى البرلمان الأردني

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، اليوم الثلاثاء، رفض المجلس دخول الإسرائيليين إلى قبة البرلمان للمشاركة في أعمال قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمان 2016.

وقال الطراونة في مؤتمر صحفي عقده للحديث عن القمة التي ستنطلق أعمالها غداً الأربعاء: "لن نسمح لمن يغتصب أرضنا ويقتل شعبنا وشبابنا أن يدخل قبة البرلمان".

وكشف الطراونة أن المجلس طلب منذ البداية من المنظمين عدم توجيه الدعوة للإسرائيليين للمشاركة في القمة التي يعقدها مجلس النواب بالتعاون مع الملتقى العالمي للنساء ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

صور | متظاهرون يقتحمون المنطقة الخضراء ببغداد

زمن برس، فلسطين: اقتحم المئات من أنصار رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد اليوم السبت، ودخل بعضهم مبنى البرلمان بعد أن ندد الصدر بإخفاق السياسيين في إصلاح نظام المحاصصة السياسية الذي تلقى عليه مسؤولية انتشار الفساد.

وعبر المحتجون الذين احتشدوا خارج المنطقة شديدة التحصين حيث توجد مباني الحكومة والسفارات الأجنبية جسرا فوق نهر دجلة وهم يرددون هتافات تندد بالمشرعين الذين غادروا البرلمان.

إسرائيل تستقبل هذا العام 1300 مهاجر أثيوبي

زمن برس، فلسطين: أعلن حزب “الليكود” أن إسرائيل ستستقبل خلال العام الحالي 1300 مهاجر أثيوبي، لديهم عائلات تستوطن بالداخل المحتل، بموجب تسوية داخل الائتلاف الحاكم، ترمي إلى حل خلاف يهدد بإسقاط الحكومة.

وكان الائتلاف الحكومي مهدداً منذ قرر نائبان من حزب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو مقاطعة التصويت في البرلمان، احتجاجاً على قرار أعلن في آذار الماضي لتحديد عدد هؤلاء المهاجرين بـ500.

البرلمان التركي يفشل في اختيار رئيس له

زمن برس، فلسطين: فشل البرلمان التركيّ اليوم الأحد، في اختيار رئيس له خلال الجولة الثانية من التصويت.

ووفقًا لوكالة "الأناضول" للأنباء، فإن أيًا من المرشحين لم يتمكن من تحقيق النصاب القانوني، المتمثل في أغلبية الثلثين (367 صوتًا من أصل 550). 

تركيا: فوز كبير للعدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية

زمن برس، فلسطين: أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في تركيا اليوم الأحد، تحقيق حزب "العدالة والتنمية" فوزاً كبيراً.

وبعد فرز 93.99% من الصناديق، وصلت نسبة الأصوات التي حصل عليها حزب "العدالة والتنمية" الذي يترأسه، أحمد داود أوغلو، إلى 49.49%.

فيما حصل حزب "الشعب الجمهوري"، برئاسة كمال قليجدار أوغلو، على نسبة 25.22%من الأصوات.

استطلاع جديد : حزب "المعسكر الصهيوني" يتقدم بمقعدين على حزب "الليكود"

زمن برس، فلسطين: يستدل من استطلاع جديد للرأي العام الإسرائيلي اجرته صحيفة "معاريف" العبرية  ان حزب "المعسكر الصهيوني" يتقدم بمقعدين برلمانيين على حزب "الليكود" وفيما يلي اعداد المقاعد التي يُتوقع ان تحصل عليها الاحزاب المختلفة حسب الاستطلاع الإسرائيلي:

المعسكر الصهيوني 24 مقعدا
الليكود 22 مقعدا
البيت اليهودي 13 مقعدا
القائمة المشتركة، وهناك مستقبل 12 مقعدا لكل منهما
جميعنا 8 مقاعد
شاس، ويهادوت هاتورا 7 مقاعد لكل منهما
ميرتس 6 مقاعد
اسرائيل بيتنا 5 مقاعد
ياحَد 4 مقاعد

بدء تلقى طلبات الترشح لانتخابات برلمان مصر

زمن برس، فلسطين: بدأت اللجنة العليا للانتخابات في مصر، صباح اليوم الأحد، استقبال طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب، بدءا من اليوم ولمدة 10 أيام، في ‫‏الانتخابات التي ستجرى على مرحلتين بين شهري مارس/ آذار، ومايو/ آيار المقبلين.

وبحسب بيان سابق للجنة، فإنه تقرر فتح باب الترشيح بدءا من 8 فبراير/شباط الجاري، وحتى 17 من ذات الشهر.

مصر: فتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية الشهر المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر أمس الخميس، فتح باب الترشيح في 8 شباط "فبراير" المقبل لانتخابات مجلس النواب التي ستبدأ في 21 آذار (مارس) المقبل.

وقالت وكالة "أنباء الشرق الاوسط" الرسمية إن اللجنة العليا للانتخابات "قررت فتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية اعتباراً من 8 شباط (فبراير) المقبل".

Pages

 

Subscribe to البرلمان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play