Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حكومة الاحتلال

قراقع: حكومة الاحتلال تسخّر كل إمكانياتها للإنتقام من الأسرى

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن حكومة الاحتلال، تسخر كل إمكانياتها وطاقاتها للإنتقام من الأسرى الفلسطينيين، وذلك من خلال الهجمة الشرسة المستمرة منذ عدة سنوات، وإعتداءاتها المتواصلة عليهم والتي أصبحت بشكل يومي، بالإضافة الى سن عشرات القوانين العنصرية الهادفة للنيل منهم.

لماذا ترفض إسرائيل الكشف عن وثائق النكبة؟ إجابة إسرائيلية

زمن برس، فلسطين: قررت الحكومة الإسرائيلية ظهر اليوم الثلاثاء، تمديد فترة تصنيف "سري للغاية" لوثائق تتعلق بالنكبة عام 1948 يحتفظ بها جيش الاحتلال في أرشيفه.

وجاء القرار بعد مطالبة جمعية "اتحاد الحريات المدنية" بالكشف عن تلك الوثائق بعد انتهاء الوقت المحدد لإبقائها ضمن الأوراق السرية.

ورفض ممثلي عن وزارتي الجيش والخارجية خلال جلسة عقدت مع اللجنة الوزارية لشؤون الأرشيف التي تتولى مسؤوليتها وزيرة القضاء إيليت شاكيد الكشف عن تلك الوثائق.

حكومة الاحتلال تناقش إنشاء ميناء في غزة

زمن برس، فلسطين: كشف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عن نقاشات تجري داخل حكومته، بشأن موضوع بناء ميناء بحري على سواحل قطاع غزة.

وقال "نتنياهو"، في تصريحات للمراسلين العسكريين في وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن "النقاشات حول ميناء غزة جارية، وهي مشروطة بمراقبة إسرائيلية لجميع الشحنات القادمة للتأكد من عدم وصول أي مواد يمكن أن تستخدمها حركة حماس في هجمات ضد إسرائيل" بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل".

ولم يدلٍ نتنياهو بمزيد من التفاصيل.

لأول مرة..حكومة الاحتلال تنعقد في الجولان المحتل

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أنه بمناسبة مرور عام على تشكيل الحكومة الإسرائيلية، تعقد اليوم جلسة خاصة ولأول مرة في هضبة الجولان المحتل.

وأضافت أنه من المتوقع أن يكرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة موقف إسرائيل الذي يقضي بالاحتفاظ بالسيادة على الهضبة.

وبحسب الاذاعة العامة فان نتانياهو قرر القيام بهذه المبادرة لايصال رسالة الى المجتمع الدولي مفادها ان انسحاب اسرائيل من الجولان "ليس مطروحا على الاطلاق، لا في الحاضر ولا المستقبل".

إسرائيل تستقبل هذا العام 1300 مهاجر أثيوبي

زمن برس، فلسطين: أعلن حزب “الليكود” أن إسرائيل ستستقبل خلال العام الحالي 1300 مهاجر أثيوبي، لديهم عائلات تستوطن بالداخل المحتل، بموجب تسوية داخل الائتلاف الحاكم، ترمي إلى حل خلاف يهدد بإسقاط الحكومة.

وكان الائتلاف الحكومي مهدداً منذ قرر نائبان من حزب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو مقاطعة التصويت في البرلمان، احتجاجاً على قرار أعلن في آذار الماضي لتحديد عدد هؤلاء المهاجرين بـ500.

ما هو الخيار المتوفر لدى الاحتلال لاستعادة جنوده المحتجزين؟

زمن برس، فلسطين: أورد موقع "المجد الأمني" المقرب من كتائب عز الدين القسام تقريرا على موقعه الالكتروني، يشير إلى الخيارات المطروحة أمام حكومة الاحتلال من أجل استعادة الجنود المحتزين لدى القسام منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

أول هذه الخيارات هو شن حرب شاملة ضد غزة تكون أحد أهدافها عودة الأسرى الجنود على غرار ما حدث أواخر عام 2008 بعد عامين من أسر جلعاد شاليط شرق رفح، وسبقها حرب لبنان صيف 2006 لاستعادة أسراها من يد حزب الله الذين تبين بعد ذلك أنهم فارقوا الحياة.

فتح تحقيق جنائي حول منازل نتنياهو

زمن برس، فلسطين: قرر المستشار القضائي الإسرائيلي، يهودا فاينشتاين فتح تحقيق جنائي حول قضايا تتعلّق بمنزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في القدس وقيساريّا.

وبحسب ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية عن الناطق بلسان وزارة العدل فإن وحدة "لاهف 433" الشرَطية تجري هذا التحقيق.

الخليل: حكومة الاحتلال تطالب بهدم قرية سوسيا

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الاحد، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلية طالبت بهدم قرية سوسيا في محافظة الخليل ونقل سكانها الى منطقة يطا.

وكانت هذه الحكومة، قد طالبت المحكمة العليا الإسرائيلية بواسطة النائب العام بهدم القرية بحجة "انعدام البنية التحتية".

قراقع: "إسرائيل تحارب الأسيرات نفسيًا بفرض غرامات مالية مرتفعة جدا"

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الإثنين، إن إسرائيل تقوم بمحاربة الأسيرات الموقوفات نفسيا من خلال مطالبتهن بدفع غرامات مالية مرتفعة جدا تصل إلى عشرات الاف الشواقل.

وأضاف قراقع " إسرائيل تمارس السرقة والحرمنة المقننة منذ فترة طويلة من خلال فرض الغرامات المالية على الأسرى والأسيرات، ولكن السنوات القليلة الماضية أصبحت الغرامات التي تفرضها المحاكم الإسرائيلية على الأسرى بشكل عام باهظة جدا، لا سيما الأسيرات".

بركة يطالب حكومة الاحتلال بتحقيق جدي في ظروف استشهاد أبو عين

زمن برس، فلسطين: طالب رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب محمد بركة، اليوم الخميس، بضرورة فتح تحقيق جدي في ظروف استشهاد الوزير زياد أبو عين.

وجاء ذلك في رسالة بعثها بركة إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينتشاين، ووزير الأمن موشيه يعلون.

ووفق بيان صادر عن مكتب النائب بركة فإنه طالب المسؤولين الإسرائيليين باجراء تحقيق جدي في جريمة اغتيال الشهيد أبو عين، خلال قيادته مسيرة سلمية، اتجهت الى أراضي قريتي ترمسعيا والمغير المصادرة.

Pages

 

Subscribe to حكومة الاحتلال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play