هكذا نجحت حماس بالسيطرة على بث القناة الثانية

ديالا الريماوي
زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة جيش الاحتلال أن قراصنة، تشير التقديرات أنهم تابعون للجهاز العسكري لحركة حماس نجحوا مساء الجمعة الماضية، باختراق البث الفضائي للقناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي.

وبث القراصنة على مدار عدة ثواني على شاشة القناة الثانية صورا ومقاطع فيديو تمجد العمليات في القدس والضفة الغربية، بالإضافة إلى توجيه رسائل تهديد للإسرائيليين باللغة العبرية منها "ابقوا في منازلكم، القصة لم تنته، هناك الكثير قادم"، وفى أسفل الرسائل عبارة "انتفاضة القدس" باللغة العربية.

وتبث القنوات الإسرائيلية الفضائية عبر القمر الصناعي "عاموس 3" ويتم التقاطها عبر صحون الالتقاط الأرضي في المنازل الموجهة بزاوية 4 درجات غرباً، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن ترددات القنوات الإسرائيلية معروفة وليست مشفرة وهكذا فأن كل طرف يملك جهاز بث تلفزيون بإمكانه "السيطرة على البث عن طريق بث ترددات مماثلة للقناة المستهدفة بشكل قوي وبذلك تتم السيطرة على بث القناة المستهدفة.

ووفقا للإذاعة فإن السيطرة على البث لمدة ثواني تم عبر جهاز بث تلفزيون متواجد في قطاع غزة.

وأشار الخبير في الشؤون الإسرائيلي أن أبو عرقوب، إلى أن غالبية متابعي القنوات التلفزيونية الإسرائيلية متصلون بالخدمة الكوابل التي يحصلون عبرها على البث التلفزيوني، لذلك فإن الجمهور في إسرائيل لم يلاحظ عملية سيطرة القراصنة على البث لأن السيطرة يتأثر بها من يستقبلون البث عبر صحون الالتقاط وهم قلة في إسرائيل.

#فيديو| اختراق ترددات القناة الإسرائيلية الثانية وبث أغاني ومقاطع تؤيد الانتفاضة.#فلسطين

Posted by Zamn Press on Friday, March 11, 2016

 

حرره: 
د.ز