Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قراصنة

CIA: روسيا تدخلت في الإنتخابات الرئاسية لمساعدة ترامب

زمن برس، فلسطين: كشفت أنباء صحفية أمريكية عن أن تقييما سريا لوكالة الاستخبارات المركزية CIA يشير إلى أن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية الأخيرة لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذي انتُخب رئيسا في نهاية المطاف.

ومما جاء في التقييم أن قراصنة حواسيب لهم علاقة بحكومة موسكو اخترقوا منظومات البريد الإلكتروني التابعة للحزب الديمقراطي، وقاموا بتسريب محتوياتها لموقع "ويكيليكس" من أجل المس بهذا الحزب ومرشحته للرئاسة هيلاري كلينتون.

بدء هجوم إلكتروني يستهدف المواقع الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: بدأ صباح اليوم الخميس، قراصنة إلكترونيين، بالهجوم على مواقع إلكترونية إسرائيلية.

وبحسب المواقع العبرية فقد تم استهداف الموقع الإلكتروني الذي يربط بين دولة الاحتلال ومنظمة التعاون الدولي.

البنتاغون ينظّم مسابقة لقراصنة الانترنت

زمن برس، فلسطين: خصصت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مبلغ قيمته 150 ألف دولار لتنظيم مسابقة تستمر على مدار شهر لإتاحة الفرصة لقراصنة الانترنت لاستعراض مهاراتهم لاختراق العديد من مواقع الوزارة المتاحة للعامة.

وهذه هي أول مسابقة من نوعها تنظمها الحكومة الاتحادية الأمريكية، بتهدف اكتشاف وعلاج الثغرات الأمنية في مواقع وزارة الدفاع.

هكذا نجحت حماس بالسيطرة على بث القناة الثانية

ديالا الريماوي
زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة جيش الاحتلال أن قراصنة، تشير التقديرات أنهم تابعون للجهاز العسكري لحركة حماس نجحوا مساء الجمعة الماضية، باختراق البث الفضائي للقناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي.

قراصنة سيطروا على عشرات الحواسيب الحكومية الاسرائيلية

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي عن نجاح قراصنة الكترونيين بالسيطرة على عشرات الحواسيب خلال الشهر الأخير في اسرائيل من بينها أربعة مستشفيات.

واستخدم القراصنة برمجية تسيطر على الحواسيب المستهدفة وتمنع مستخدم الحاسوب من الوصول الى المعلومات والبيانات، وفي حال لم يدفع صاحب الحاسوب فدية عبر بطاقة الدفع الآلي يتم اتلاف المعطيات وبحسب القناة فإن بعض الشركات الإسرائيلية دفعت فدية لاستعادة معلوماتها لحسابات بنكية في أفريقيا.

وزارة الدفاع الأميركية تدعو القراصنة لمهاجمة موقعها

زمن برس، فلسطين: دعت وزارة الدفاع الاميركية القراصنة الاميركيين لاختبار مدى قوة شبكتها المعلوماتية في اطار برنامج تجريبي فريد باسم "هاك ذي بنتاغون" (اقتحم موقع وزارة الدفاع) يعرض جوائز مالية وعينية للمشاركين الذين يكشفون عيوب الموقع.

وقال وزير الدفاع اشتون كارتر "انا اتحدى على الدوام الناس للتفكير بشكل خلاق، ادعو القراصنة الذين يتحلون بالمسؤولية لاختبار مدى قدرة امننا المعلوماتي على مواجهة التحدي. انا واثق بان هذه المبادرة الخلاقة ستعزز دفاعاتنا الرقمية وبالتالي امننا الوطني".

قراصنة يعتذرون بعد تسريب فيلم قبل عرضه

زمن برس، فلسطين: وجه قراصنة معروفون باسم "Hive-CM8" اعتذاراً للمخرج الهوليودي كوينتن تارانتينو بعد نشر فيلمه الجديد "The Hateful Eight" عبر الإنترنت قبل بلوغه شاشات السينما بحلول أعياد الميلاد، وبالتحديد في 21 ديسمبر/كانون أول.

وقالت مجموعة القراصنة في بيانها: "نحن نعتذر عن المتاعب التي سببناها لنشرنا الفيلم عبر الإنترنت قبل موعد عرضه بالسينما،" وفقاً للبيان المنشور عبر موقع "Reddit" وأضافوا بقولهم: "لم نكن نطمح لإلحاق الأذى بأي شخص عندما قمنا بذلك ولم نكن نعلم بأن الفيلم سينتشر بكل تلك السرعة."

قراصنة يخترقون موقع ترامب عقب تصريحاته المعادية للإسلام

زمن برس، فلسطين: تعرض أحد المواقع الالكترونية للمرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الجمهوريين دونالد ترامب لهجوم الكتروني شنته قراصنة "أنانيموس" بعد تصريحاته المعادية للإسلام.

وتناقلت وسائل إعلام أمريكية أنباء مفادها أن الموقع المذكور والتابع لناطحة السحاب المملوكة لـ”ترامب تاور” تعطل لبضع ساعات الخميس إثر هجمة إلكترونية، حيث اتخذ ترامب من ناطحته المذكورة مقرا لحملته الانتخابية.

ونشر “أنانيموس″ قبيل الهجوم، على “تويتر” تعليقا بهذا الصدد قالت فيه: “تعرض موقع ترامب تاور للهجوم في خطوة منا للتعبير عن رفض العنصرية والكراهية”.

قراصنة "داعش" يخترقون البريد الإلكتروني لوزراء بريطانيين

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "ديلى تيليغراف" البريطانية اليوم السبت، أن قراصنة من تنظيم داعش في سوريا/ اخترقوا حسابات البريد الإكتروني لوزراء بريطانيين، في عملية تجسس متطورة أعلن عنها "المقر العام للاتصالات الحكومية"، وهي هيئة بريطانية مختصة بالأمن.

وذكر التقرير أن تحقيقًا أجرته هذه الوكالة المخابراتية اكتشف أن متطرفين ينتمون لداعش كانوا يستهدفون المعلومات التي يحتفظ بها بعض أكبر الوزراء في حكومة رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ومن بينهم وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي.

الحكم بإعدام "الهاكر" الجزائري حمزة بن دلاج

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة دولية بإعدام أحد أخطر 10 قراصنة في العالم، وهو الجزائري حمزة بن دلاج، الذي ألقى “الإنتربول” القبض عليه عام 2013 بعد بحث دام لأكثر من 3 سنوات في تايلاند، حسبما نقلت “بوابة الشرق” القطرية.

واخترف حمزة 217 بنكاً، وأخذ أكثر من 3.5 مليار دولار قام بتوزيع أكثر من 270 مليون دولار على فلسطين وغيرها من الدول الفقيرة، وأغلق أكثر من 8000 موقع فرنسي، وقام باختراق مواقع قنصليات أوروبية، وقام بتوزيع تأشيرات بالمجان لشباب الجزائر.

Pages

 

Subscribe to قراصنة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play