Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كيف سيعاقب "باب الحارة" وائل شرف على مطالبه المادية الخيالية؟

زمن برس، فلسطين: لا يمرّ أيّ حدث عند المخرج بسام الملا مرور الكرام. لكلّ شيء وقته، ولكل غلطة حسابها، والعقاب آتٍ لا محال، ولو بعد حين. وكما يُقال بالعامية، الغلطة بكفرة عند الملا، فحذار من الخطأ. وبصراحة، لا نتخيّل المخرج بسام الملا إلا وفي جيبه دفتر صغير، يُسجّل فيه قائمة المخطئين، الذين سيتمّ عقابهم مع كلّ جزء جديد من باب الحارة. فالحساب لا مفرّ منه عند صانع أمجاد المسلسل الشامي الشهير، ولا كبير مهما كبر حضوره. فالملا لديه ما يُشبه السجل المدني لتسجيل الناس، وأيّ خطأ يؤدي إلى استخراج شهادة وفاة للمخطئ على الفور، ولا تكلّفه القصة أكثر من اتصال هاتفي مع الكاتب، فحواه التالي: "الغي فلان، موتو، اخفيه".

وتختلف العقوبة و الحكم الصادر بحسب الخطأ، وبحسب قيمة الفنان في العمل: " فالملا أشبه بقاضٍ، ولكنه هو الخصم و الحكم في نفس الوقت". وتختلف نوعية الحكم القضائي تجاه هذا الممثل أو ذاك حسب نوعية الجريمة، التي يرى الملا أنّ الممثل ارتكبها؛ فمن الممكن أن يكون الحكم مخففاً بتقليل قيمة حضور المخطئ في الجزء الجديد، أو أكثر قسوة بإبعاده عن المسلسل، وإن جعل القرار قابلاً للاستئناف، أي بمنح المُعاقب ميزة العودة في الأجزاء اللاحقة، كما حدث مع النجم عباس النوري. ومن الممكن ـ كما يقال قانونياً ـ أن يكون الحكم بدرجة قطعيّة وغير قابل للاستئناف، بأي شكل من الأشكال، كما حدث مع سامر المصري. فالملا قاض من نوع خاص؛ قاض بلا مستشارين؛ هو قاضي قضاة باب الحارة، وهو جزء من المشكلة، أما الحلّ فكلّه عند " الآغا " " اللقب الدارج لبسام الملا في الوسط الفني" بحسب موقع "سيدتي نت".

أمّا العقوبة الأخيرة وغير القابلة للاستئناف فهي وفق ما علم " سيدتي نت "، بشكل خاص وحصري، أنها ستصدر بحق أحد نجوم المسلسل، فخطأ هذا الممثل كبير، وغير قابل للاستئناف؛ إنه العكيد " معتز " الذي يؤدّي دوره الفنان وائل شرف، الذي انفرد " سيدتي نت " بخبر غيابه عن العمل بعد مطالبه المادية الخيالية جداً، التي تساوي ميزانية عمل درامي سوريّ ربما.

الملا ـ حسب ما نقلته " سيدتي نت " ـ اتّخذ القرار النهائي الذي لا رجعة عنه، خصوصاً بعد أن تفرّغ لأمور الممثلين، عقب صلحته أمس مع المنتج محمد قبنض، الذي شكّل للأغا كابوساً خلال الأشهر القليلة المنصرمة؛ فكيف لا يكون كابوساً، وهو الذي كان سينتزع منه أغلى ما يملك .. دجاجته التي تبيض ذهباً ... " باب الحارة ". ولكن الصلح حدث أمس، وتفرّغ الملا لأمر العكيد، الذي سيتّخذ بحقه عقوبة قاسية جداً، إذ علمنا أنّ الملا لا يفكّر في استبعاد شخصية " معتز " بمبرر دراميّ، إلا أنه سيستعيض عن وائل شرف بممثل آخر؛ وذلك لقطع الطريق أمام عودته إلى العمل مجدداً. وهي عقوبة جديدة لم يتخذها بسام الملا بحق شخصيات أساسية في المسلسل، بل فعلها مع شخصيات ثانوية، لأن بسام لا يستبدل ممثلين، بل يغيّب الشخصية بالكامل.

الملا ـ على ما يبدو ـ أراد تكريم وائل شرف في نهاية خدمته في باب الحارة بعقوبة من نوع خاص، وبوسام سيضعه على صدره مدى العمر؛ كيف لا و قد كرّمه الملا بعقوبة لم يمنحها لغيره.
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play