الأسير القيق معرّض للجلطة في كل لحظة

القيق

زمن برس، فلسطين: نقل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين يامن زيدان، والموجود حاليا داخل مستشفى العفولة، ان الأسير الصحفي محمد القيق المضرب منذ 81 يوما، يمر بوضع حرج ولم يستطع النوم نهائيا منذ أكثر من 48 ساعة بسبب الاوجاع والآلام، وأنه اصبح مهيأ للإصابة بجلطة في أي لحظة.

وقال زيدان ان محمد أصبح هيكل عظمي، ويعاني من آلام شديدة بالصدرة ونخزات قوية بالقلب ودرجة حرارته مرتفعة جدا، ويصرخ بإستمرار من الاوجاع الشديدة، والاطباء يتحدثون أنه قد يفارق الحياة مع مرور كل ثانية عليه وهو على هذه الحالة.

وكشف زيدان ان محمد لم يعد يوجد ما يفصل بينه وبين الشهادة شيء، خصوصا في ظل إستمرار الجريمة الإسرائيلية بحقه، وعدم التجاوب مع مطالبه وإنهاء إعتقاله الغير شرعي.

وأضاف محامي الهيئة " القيق بحاجة الى تدخل فوري ومعجزة لإنقاذ حياته، لذلك يتوجب ان يكون هناك قرار سياسي وتدخل عاجل من قبل الامم المتحدة ومجلس الامن، لإجبار إسرائيل على إعطاء محمد الحرية الكاملة، ونقله بشكل سريع الى احدى المستشفيات الفلسطينية لعلاجه وإنتشاله من فم الموت".

وذكرت الهيئة بان الوحيد الذي تحمل المسؤولية الكاملة عن حياة محمد وأي تطورات على حالته الإحتلال بكامل عصابته من حكومة وشاباك وقضاء وأطباء والمجتمع الإسرائيلي بكامله الساكت عن هذه الجريمة بحق الإنسانية بأكملها.

حرره: 
س.ع