Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاضراب عن الطعام

الأسير المهر يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 43

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير محمد جلال المهر من مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، لا زال مستمرا في إضرابه عن الطعام لليوم 43 على التوالي؛ احتجاجاً على اعتقاله.

وذكرت الهيئة، أن الأسير المهر والقابع في مستشفى بورية بطبريا، يرفض التعاطي مع السجانين أو لقاء المحامين ولا يتناول أي مدعمات أو علاجات تذكر.

ولفتت الهيئة الى أنها تقدمت بطلب لإدارة السجون الإسرائيلية، للسماح لذويه بزيارته في أسرع وقت ممكن.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المهر بتاريخ 3 تشرين ثاني/ نوفمبر من العام الماضي.

مدريد تتضامن مع الصحفي القيق

زمن برس، فلسطين: شهدت العاصمة الإسبانية خلال الأيام الماضية عدة فعاليات تضامنا مع الأسير الصحفي محمد القيق، حيث أصدرت سفارة فلسطين بيانين صحفيين تم إرسالهما الى وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان ونقابة الصحفيين وأعضاء البرلمان والسياسيين الإسبان، وذلك لوضعهم بصورة الحالة الخطيرة التي وصل اليها الصحفي الفلسطيني المعتقل إداريا بدون أي إتهام منذ 25 نوفمبر الماضي، وتضمنت البيانات طلبا بالتحرك الفوري للإنقاذ حياة محمد القيق بالضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عنه.

الأسير القيق معرّض للجلطة في كل لحظة

زمن برس، فلسطين: نقل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين يامن زيدان، والموجود حاليا داخل مستشفى العفولة، ان الأسير الصحفي محمد القيق المضرب منذ 81 يوما، يمر بوضع حرج ولم يستطع النوم نهائيا منذ أكثر من 48 ساعة بسبب الاوجاع والآلام، وأنه اصبح مهيأ للإصابة بجلطة في أي لحظة.

وقال زيدان ان محمد أصبح هيكل عظمي، ويعاني من آلام شديدة بالصدرة ونخزات قوية بالقلب ودرجة حرارته مرتفعة جدا، ويصرخ بإستمرار من الاوجاع الشديدة، والاطباء يتحدثون أنه قد يفارق الحياة مع مرور كل ثانية عليه وهو على هذه الحالة.

هيئة الأسرى: القيق يقترب من الموت

زمن برس، فلسطين: حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين من التطورات الخطيرة التي طرأت على حالة الأسير الصحفي محمد القيق، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 79 على التوالي، في ظل ظهور الكثير من الاعراض الخطيرة والمقلقة على جسده المتعب والمنهك، حيث انه مع مرور الدقائق والساعات يقترب أكثر فأكثر من الموت.

وبينت الهيئة أنها حصلت قبل لحظات على تقرير سريع من داخل مستشفى العفولة، يفيد بأن أوجاع الصدر تزايدت لدى محمد بشكل كبير جدا، وكذلك الأمر بالنسبة للتشنجات التي أصبحت تصيبة بشكل متكرر، وإرتفاع ملحوظ على درجة حرارته، ووضعه يزداد تدهورا بشكل متسارع.

"هيئة الأسرى": القيق يصارع الموت

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين، هبة مصاحلة، مساء اليوم السبت، المتواجدة في هذه اللحظات في مستشفى العفولة حيث يرقد الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 74 يوما، أن محمد يمر في حالة خطر شديد جدا، وأصبح يصارع الموت، وذلك بعد إصابة جسده بحالات تشنج مقلقة وضيق في التنفس ودوخة شديدة ومستمرة، وأن حياته أصبحت في خطر غير مسبوق.

وناشدت مصالحة من داخل مستشفى العفولة بالإسراع في التدخل وزيادة الضغط على حكومة الإحتلال لإنقاذ حياة محمد، لأن وضعه لم يعد يحتمل، ولأن الساعات القادمة حاسمة في بقائه على قيد الحياة.

يوسف الصديق والحريات تزوران الأسير القيق في مستشفى العفولة

زمن برس، فلسطين: زار وفد من مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين ولجنة الحريات وعلى رأسه الشيخ رائد صلاح رئيس اللجنة الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق في مستشفى العفولة .

وأكدت الصور التي نشرها المكتب الإعلامي لمؤسسة يوسف الصديق على أن الأسير القيق ما زال مضربا عن الطعام مؤكدا على أن قرار المحكمة العليا يعد تضليلا للرأي العام.

وأوضح مقطع الفيديو الذي تم نشره على صفحة  الفيسبوك الخاصة بالمؤسسة بأن الأسير القيق موجود داخل غرفة في المستشفى نوافذها مغلقة  بإحكام وسط حراسة أمنية مشددة.

انتكاسة على صحة الأسير القيق

زمن برس، فلسطين: قالت الصحفية فيحاء شلش، زوجة الأسير الصحفي المضرب عن الطعام منذ 73 يوما محمد القيق، إن تدهورًا حدث على الوضع الصحي لمحمد.

وأكدت شلش أن محمد يعاني منذ الصباح من انتكاسة على وضعه الصحي، وأنه لم يتجاوب مع المتواجدين في غرفته كما الأمس.

لجنة الأخلاقيات الطبية الإسرائيلية تقرر علاج الأسير القيق قسريًا

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن اسرائيل أقرت العلاج القسري للأسير المضرب محمد القيق.

وأضاف قراقع، اليوم الأربعاء، بحسب الوكالة الرسمية، أن إسرائيل أقرت العلاج للأسير القيق المضرب عن الطعام منذ 71 عاما، على غير ارادته.

وأفاد محاميا هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصالحة وأشرف أبو سنينة، أن ما يسمى بلجنة الأخلاقيات الطبية في مستشفى العفولة والمكونة من 9 أطباء قررت قبل قليل تقديم العلاج القسري للأسير محمد القيق على غير إرادته وموافقته، بسبب تدهور حالته الصحية نتيجة إضرابه المستمر منذ 72 يوما.

مستشفى "العفولة" يؤكد تراجع الوضع الصحي للأسير القيق

زمن برس، فلسطين: قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني المحامي جواد بولس، أن تقريراً طبياً صدر اليوم عن مستشفى "العفولة" الإسرائيلي يؤكد على أن تراجعاً طرأ على الوضع الصحي للأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 67 يوماً ضد اعتقاله الإداري، ويأتي هذا التقرير في إطار التزام مستشفى "العفولة" بطلب المحكمة العليا للاحتلال بإصدار تقارير طبية يومية حول الحالة الصحية للأسير.

تأجيل البت بالإفراج عن الأسير القيق لأسباب صحية

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن المحكمة العليا الاسرائيلية أجلت البت في الإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 64 يوما.

وأضاف قراقع، اليوم الأربعاء، أن تأجيل القضية جاء لأسباب صحية يعاني منها الأسير القيق.

واعتبر قرار المحكمة استهتارا بحياة القيق الذي يمر بوضع حرج، وهي بذلك تؤكد إنها محكمة موجهة وغير محايدة، امتثلت لقرارات جهاز المخابرات الإسرائيلي، وعدم إقرارها بالإفراج عنه يعتبر تشريعا وضوء أخضر وغطاء قانونيا لقتله، مطالبا بتعزيز الضغط على الجانب الإسرائيلي وتحريك كافة الجهات الدولية لإنقاذ حياته.

Pages

 

Subscribe to الاضراب عن الطعام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play