محكمة "عوفر" تمدد اعتقال أصغر معتقلة في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين طارق برغوث، ظهر اليوم السبت، إن محكمة عوفر العسكرية مددت توقيف الطفلة القاصر ديما الواوي (12 عاما) من بلدة حلحول قضاء الخليل، والمعتقلة منذ 9/2/2016 بعد إدعاء جيش الاحتلال حيازتها سكين كانت تنوي طعن أحد المستوطنين بها.

واعتبر برغوث أن هذه الرواية بعيدة كل البعد عن الواقع، موضحا انه لا يوجد هناك أي عقل بشري سليم تمر عليه هذه التفاهات من قبل جنود الاحتلال ومحاكم إسرائيل الموجه، وأن طفلة بهذا العمر بكل تأكيد لا يمكن لها أن تقوم بعمل كهذا.

وبين برغوث أن المعتقلة القاصر الواوي تعتبر اليوم أصغر أسيرة في سجون الاحتلال، وانه من المتوقع أن تصدر النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام بحقها.

وأشار برغوث إلى أن النيابة ستعتمد على اعترافات الواوي خلال التحقيق، علما أنها حرمت من تواجد احد من ذويها خلاله، ولم يسمح لها الالتقاء بمحامي، وهذا تجاوز علني لكل اتفاقيات حقوق الأطفال التي تعطيهم حق تواجد احد من أسرتهم ووجود محامي خلال التحقيق معهم.

وكشف برغوث أن ديما تتواجد الآن في سجن "الشارون"، وأن حالتها النفسية صعبة وحرجة للغاية، وأن رهبة الاعتقال والتحقيق معها واضحة على نفسيتها وملامحها، وتظهر عليها معالم الصدمة وغير واعية لما يدور حولها.

حرره: 
د.ز