غزة: إطلاق مسابقة أدبية لطلبة الجامعات

غزة: إطلاق مسابقة أدبية لطلبة الجامعات

زمن برس، فلسطين: أطلقت الإدارة العامة للتعليم الجامعي – دائرة شؤون الطلبة في وزارة التربية و التعليم العالي المسابقة الثقافية في الأجناس الأدبية لطلبة مؤسسات التعليم العالي.

وتتيح المسابقة الفرصة لجميع طلبة مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة بمن فيهم طلبة الدراسات العليا، للكتابة وإبراز إبداعاتهم في مجال القصيدة الشعرية، والقصة القصيرة، والمسرحية ذات الفصل الواحد، والمقال الأدبي أو الاجتماعي أو السياسي، و أدب الأطفال و الترجمة الأدبية.

ومن شروط المسابقة أن يكون المشارك طالباً في إحدى مؤسسات التعليم العالي في برامج (الماجستير، البكالوريوس، الدبلوم)، وأن يلتزم باللغة العربية الفصحى في كتابته، وألا يكون العمل المقدم قد فاز بمسابقة أو جائزة سابقة، وأن تهدف الأعمال المشاركة إلى تقوية الوازع الديني والوطني والأخلاقي والإنساني.

ومن شروط المسابقة أيضًا أن يقوم المشارك بتسليم ثلاث نسخ ورقية وأخرى الكترونية على قرص مضغوط(CD)  من العمل المشارك به في المسابقة للإدارة العامة للتعليم الجامعي بمقر الوزارة بغزة، بالإضافة إلى المعلومات الشخصية للمتقدم للجائزة، ورقم هاتفه لدى رئيس قسم التوجيه المهني.

ويبدأ تسليم الأعمال المشاركة يوم الأربعاء الموافق 24/2/2016م ويستمر حتى الخميس الموافق 24/3/2016.

وأشار مدير عام التعليم الجامعي خليل حماد إلى أن المسابقة تهدف إلي الكشف عن مواهب الطلبة وتنميتها.

من جانبه أشار مدير دائرة شؤون الطلبة في الوزارة أحمد أبوهربيد إلى أن المسابقة، أقيمت في السنوات الماضية بمشاركة الطلبة من جميع مؤسسات التعليم العالي، مبدياً إعجابه بمستوى الإقبال ونوعية الأعمال الأدبية ومستواها العالي.

بدوره أكد رئيس قسم العلاقات العامة للتعليم العالي خالد الجرجاوي علي أهمية الدور الثقافي والأدبي الذي تلعبه هذه المسابقات في تطوير وتنمية مهارات الطلبة.

حرره: 
م . ع