Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كي مون يصر على تصريحاته حول سياسة إسرائيل بالأراضي الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: رفض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اتهامات إسرائيل له بتشجيع "الإرهاب" وقال إنه لا يزال يؤكد أنه "لا شيء، لا شيء على الاطلاق، يبرر الإرهاب".

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك الأربعاء إن بان كي مون "متمسك بكل كلمة في التصريح" الذي أدلى به الثلاثاء أمام مجلس الأمن الدولي.

وأضاف أن بان كي مون يعتبر أنه "بعد قرابة خمسين سنة من الاحتلال وعقود من اتفاقات أوسلو، يفقد الفلسطينيون ولا سيما الشباب الفلسطينيون الأمل".

وأضاف أن على الفلسطينيين والإسرائيليين أن يدركوا أن "الوضع الحالي لا يمكن أن يستمر".

والثلاثاء ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة باستمرار الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية وأعرب لدى مخاطبته مجلس الأمن الدولي أثناء نقاش حول الشرق الأوسط عن "قلقه العميق" إزاء مشاريع إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة ووصف ذلك بأنه "مبادرات استفزازية".

وأكد أنه "لإحراز تقدم باتجاه السلام يجب تجميد عملية الاستيطان" معتبرًا أن مواصلة بناء الوحدات الاستيطانية "استخفاف بالشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي، ويثير أسئلة أساسية بشان التزام إسرائيل بحل الدولتين".

ورأى أن "على الأطراف التحرك فورًا لتفادي أن يتلاشى حل الدولتين إلى الأبد".

وأشار الأمين العام إلى أن "قلق الفلسطينيين يتزايد بسبب وطاة نصف قرن من الاحتلال وشلل عملية السلام".

وردت إسرائيل معتبرة تصريحات بان كي مون "مشجعة للإرهاب". وقال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إن بان كي مون يريد "تبرير" العمليات التي ينفذها فلسطينيون ويلقي المسؤولية على إسرائيل.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play