Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كيف ستتطور الحالة الجوية في الساعات القادمة؟

كيف ستتطور الحالة الجوية

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأنه يُتوقع أن يبدأ الجزء الابرد من العاصفة بالتأثير على البلاد مع ساعات مساء اليوم الاثنين ويزداد تدريجياً خلال ساعات الليل، حيث تندفع كتلة هوائية أشد برودة في طبقات الجو العليا ومعها تتماسك الهطولات الثلجية وتُصبح فرص تراكمها أكبر بإذن الله، وتتواصل ذروة برودة الطقس من مساء اليوم الاثنين، وحتى مساء الاربعاء.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس للساعات والأيام القادمة:

الاثنين نهاراً : تتساقط الأمطار المتفرقة في مناطق مختلفة من البلاد بمشيئة الله وتهب رياح نشطة، ويكون الطقس بارداً جداً حيث تقترب درجات الحرارة في الجبال العالية من الصفر.

وتتساقط الثلوج بين حين وآخر فوق الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 800م، وقد تكون متراكمة بشكل خفيفة - بضعة سنتيمترات -.

وفي ساعات المساء والليل، تزداد برودة طبقات الجو، وتهبط درجات الحرارة، لذلك يتوقع بمشيئة الله بدء تماسك الثلوج تدريجياً، وتسقط اعتباراً من الجبال التي تلامس 700م ومن ضمنها القدس، وتهطل امطار متفرقة في بقية المناطق.

الثلاثاء صباحا ً : بهبط مستوى تساقط الثلوج الى الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 600م، وتتساقط بمشيئة الله بين الحين والآخر وتكون متراكمة، وكثيفة مترافقة بالرعد وبهبات نشطة من الرياح. ويتركز التساقط الثلجي في وسط وجنوب البلاد، وتتساقط زخات من الثلوج في الشمال قد تكون متراكمة في حال انتظام الهطول.

ليلاً : تبقى الفرصة مهيأة خلال ساعات المساء واثناء ساعات الليل الاولى لتساقط زخات من الثلوج على مناطق جبلية مختلفة، ولاحقاً اثناء الليل تضعف فرص الهطول وتتوقف كلياً في معظم المناطق.

الأربعاء صباحاً : يتجدد تساقط الثلوج خلال ساعات الصباح وحتى ساعات بعد الظهر فوق المرتفعات التي تزيد على 600 م وربما زخات اقل، وخاصة في وسط وجنوب البلاد، وتهطل امطار في بقية المناطق، ويكون الجو شديد البرودة

ليلاً : تستمر فرصة تساقط زخات الثلوج خلال ساعات المساء، على ان تتوقف ليلاً وتنتعدم الهطولات، ويحدث الصقيع والانجماد في مناطق واسعة من البلاد.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play