Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اخبار الثلوج

بالصور.. بدء إزلة الثلوج على طريق رام الله- سردا

زمن برس، فلسطين: بدأت ‏طوارئ وزارة الأشغال‬ العامة في محافظة رام الله و البيرة منذ قليل، العمل عبر كاسحات الثلوج بفتح الطريق الرئيسي رام الله - سردا، و مساعدة السيارات العالقة على الطريق .

وناشدت الوزارة كافة المواطنين بعدم الخروج بالمركبات لأن ذلك من شأنه اعاقة عمل كاسحات الثلوج و تشكيل خطر على حياتهم .

تعطيل الدوام في مدارس القدس وضواحيها وبيت لحم ورام الله والبيرة

زمن برس، فلسطين: أعلنت مديريات التربية والتعليم في القدس وضواحيها وفي بيت لحم ورام الله والبيرة عن تعطيل المدارس ليوم غد الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضحت المديريات أنه سيتم النظر في أمر الدوام للأيام المقبلة بناء على الأوضاع الجوية.

كيف ستتطور الحالة الجوية في الساعات القادمة؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأنه يُتوقع أن يبدأ الجزء الابرد من العاصفة بالتأثير على البلاد مع ساعات مساء اليوم الاثنين ويزداد تدريجياً خلال ساعات الليل، حيث تندفع كتلة هوائية أشد برودة في طبقات الجو العليا ومعها تتماسك الهطولات الثلجية وتُصبح فرص تراكمها أكبر بإذن الله، وتتواصل ذروة برودة الطقس من مساء اليوم الاثنين، وحتى مساء الاربعاء.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس للساعات والأيام القادمة:

الصين وكوريا الجنوبية "تتجمدان"

زمن برس، فلسطين: تصل درجات الحرارة في بعض مناطق الصين إلى 41 درجة تحت الصفر، فيما بلغ ارتفاع الجليد بمناطق أخرى في كوريا الجنوبية أكثر من متر.
وأدى تساقط الثلوج في البلدين إلى إلغاء المئات من رحلات الطيران، في موجة برد لم تشهدها الصين وكوريا الجنوبية منذ عقود.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين حالة "الاستنفار البرتقالي" في كل أنحاء البلاد، حيث من المتوقع أن تسجل الحرارة أقصى درجات الانخفاض في الجزء الشمالي من البلاد، وتصل إلى 39 درجة تحت الصفر في موهي (شمال شرق) المتاخم للحدود مع سيبيريا، وحتى إلى 41 تحت الصفر في غينهي (شمال).

إعلان حالة الطوارئ استعداداً للمنخفض العميق

زمن برس، فلسطين: أعلنت الجهات الرسمية المختصة حالة الطوارئ استعداداً للمنخفض الجوي العميق الذي سيؤثر على فلسطين جالباً معه الأمطار والثلوج.

وقالت وزارة الصحة إنها فعلت حالة الطوارئ  في جميع مراكزها لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع اشتداده مع ساعات مساء اليوم  والأيام المقبلة.

وأكد وزير الصحة د. جواد عواد، في بيان صحفي، اليوم السبت، أنه أصدر تعليماته لجميع المسؤولين في الوزارة للتأكد من توفر جميع المستلزمات الضرورية في المراكز الصحية، إضافة إلى توفير احتياطات من الوقود والدواء والمؤن داخل المستشفيات.

آخر تحديثات بخصوص الثلوج المتوقعة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن فلسطين ستتأثر فجر يوم غد الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما وعاصفا، وباردا إلى شديد البرودة في كافة المناطق. هذا ومن المتوقع أن تسقط الامطار التي قد تكون رعدية غزيرة احيانا ومصحوبة بزخات البرد فوق معظم المناطق في البلاد.

الأرصاد تصدر توضيحاً حول احتمالات الثلوج

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية، بأن البلاد تتأثر بمنخفض جوي عميق مصاحب لكتله هوائية باردة اعتبارا من يوم السبت الموافق، حيث ستسقط الامطار على كافة المناطق تشتد غزارتها في ساعات المساء والليل مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبرد احياناً.

وقالت إن يوم الأحد ستكون الاجواء غائمة وعاصفة وباردة جداً وامطار غزيرة وتساقط البرد احيانا، وتساقط زخات من الثلوج تكون غير تراكمية في ساعات الصباح حتى الظهيرة فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر، يصاحب ذلك رياح شديدة تصل سرعتها في بعض الاحيان ما بين 60-70 كم/ الساعة.

آخر التوقعات بخصوص الثلوج

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأنه من المتوقع أن يطرأ يوم السبت إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس باردا وغائما، وتتهيأ الفرصة تدريجيا خلال ساعات النهار لتساقط الامطار التي قد تكون رعدية غزيرة احيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة

فلسطين على موعد مع "نزول قطبي" الأسبوع القادم

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن آخر الخرائط الجوية المستلمة لديه، تشير إلى احتمالية عالية لتأثر فلسطين برياح قطبية شديدة البرودة إعتباراً من مطلع الأسبوع القادم وستعمل على تشكل منخفض جوي تتصاعد قوته شيئاً فشيئاً حاملاً معه الأجواء الباردة جداً والماطرة وربما يحمل في طياته الزائر الأبيض لبعض المناطق المرتفعة في حالة بقيت هذه المعطيات على ما هي عليه او إزدادت تماسكاً.

وأشار طقس فلسطين إلى أن الاحتمالية تبقى واردة لتراجع الخرائط الجوية قليلاً مع بقاء سيطرة الأجواء الشديدة البرودة سواءاً كان ذلك متزامناً مع هطول أو لم يصحبه هطول سواءاً مطري أو ثلجي.

طقس الوطن: فرصة جيدة للثلوج الأسبوع القادم

زمن برس، فلسطين: صرح موقع "طقس الوطن" ولأول مرة بأن الفرصة ستكون جيدة لكي يرى محبو الثلوج، ثلوجاً بداية أو منتصف الأسبوع القادم، أي قبل نهاية المربعانية.

وأضاف طقس الوطن في تقرير نشره ظهر اليوم بأن هذه الفرصة تأتي نتيجة توزع جيد للأنظمة الجوية وطبيعة الكتل الهوائية الباردة.

وقال طقس الوطن إنه  يستبعد تطور أي منظومة جوية من الاثنين وحتى الجُمعة كي يُرافقها ثلوج.

أما الاسبوع الحالي، فيُتوقع أن تسود أجواء مستقرة اليوم السبت ومستقرة نسبياً نهار الاحد على أن تنشط الرياح وتظهر السحب على ارتفاعات عالية ومتوسطة في ساعات المساء والليل.

Pages

 

Subscribe to اخبار الثلوج
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play