إعلان حالة الطوارئ استعداداً للمنخفض العميق

الطوارئ

زمن برس، فلسطين: أعلنت الجهات الرسمية المختصة حالة الطوارئ استعداداً للمنخفض الجوي العميق الذي سيؤثر على فلسطين جالباً معه الأمطار والثلوج.

وقالت وزارة الصحة إنها فعلت حالة الطوارئ  في جميع مراكزها لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع اشتداده مع ساعات مساء اليوم  والأيام المقبلة.

وأكد وزير الصحة د. جواد عواد، في بيان صحفي، اليوم السبت، أنه أصدر تعليماته لجميع المسؤولين في الوزارة للتأكد من توفر جميع المستلزمات الضرورية في المراكز الصحية، إضافة إلى توفير احتياطات من الوقود والدواء والمؤن داخل المستشفيات.

وأشار إلى أنه تقرر رفع جاهزية الوزارة لضمان سير العمل في جميع مرافقها من خلال تفعيل خطط الطوارئ الخاصة بالمنخفضات الجوية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم  عن انعقاد لجنة الطوارئ في الوزارة بصورة دائمة.

وقالت الوزارة إنها ستمنح الصلاحيات الكاملة لمديري ومديرات التربية والتعليم في كافة المحافظات لتقدير الموقف من حيث الدوام أو تعطيله وفق ما تقتضيه الظروف الجوية والسلامة العامة خلال المنخفض الجوي القادم.

ودعت الوزارة أسرتها التربوية كافة من طلبة ومعلمين وموظفين أخذ الحيطة والحذر، ومتابعة الأحوال الجوية، وتعليمات الدفاع المدني وكافة الجهات المختصة بهذا الشأن، والاتصال عند الحاجة بطوافم الدفاع المدني والطوارئ على الرقم: ١٠٢.

حرره: 
م.م