Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قتلى بـِ "هجوم انتحاري" في مركز شرطة ليبيا

قتلى

زمن برس، فلسطين: قتل 45 شخصًا على الأقل في هجوم شاحنة مفخخة استهدفت اليوم الخميس، مركزًا لتدريب الشرطة في زليتن بغرب ليبيا، في أحد الهجمات الأكثر دموية في البلاد.

وقال مصدر أمني في زليتن بحسب وكالة "فرانس برس"، إن انتحاريا فجر شاحنة صهريج مفخخة تستخدم لنقل المياه في مركز للشرطة فيما كان خفر السواحل يقومون بتدريب.

وأضاف أن "45 قتيلا" سقطوا اثر الهجوم، فيما نقل عدد من الجرحى الى مستشفيات شرق طرابلس. ولم تتبن اي جهة الاعتداء في زليتن على الفور.

وافادت وكالة الانباء الليبية التابعة لسلطات طرابلس غير المعترف بها دوليا، عن مقتل 50 شخصا واصابة 127 بجروح في الانفجار. وقال مدير مستشفى زليتن إن "الحصيلة الأولية للانفجار بلغت 50 قتيلا و127 جريحا".

وتقع "زليتن" في المناطق الخاضعة لسيطرة البرلمان المنتهية ولايته ومقره طرابلس.

وتشهد ليبيا منذ عام ونصف نزاعا مسلحا على الحكم بين سلطتين، حكومة وبرلمان يعترف بهما المجتمع الدولي في شرق البلاد، وحكومة وبرلمان موازيين يديران العاصمة طرابلس بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا" ولا يحظيان باعتراف المجتمع الدولي.

وانتهز تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" فرصة انتشار الفوضى في ليبيا بعد سقوط معمر القذافي في 2011 ليتمركز في البلاد.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play