Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تفجير انتحاري

قتلى وجرحى باستهداف مسجد شرق السعودية (فيديو)

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 آخرين في الاعتداء استهدف مسجداً بالأحساء شرق السعودية.

وصرح المتحدث الأمني للوزارة، اللواء منصور تركي، بأنه تم منع انتحاريين من الدخول إلى مسجد الرضا بحي محاسن بمدينة الأحساء، أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة.

وأضاف: "تمكن رجال الأمن من رصدهما أثناء توجههما إلى المسجد، وعند مباشرة رجال الأمن في اعتراضهما بادر أحدهما بتفجير نفسه بمدخل المسجد، فيما تم تبادل إطلاق النار مع الآخر وإصابته والقبض عليه، وضبط بحوزته حزام ناسف".

قتلى بـِ "هجوم انتحاري" في مركز شرطة ليبيا

زمن برس، فلسطين: قتل 45 شخصًا على الأقل في هجوم شاحنة مفخخة استهدفت اليوم الخميس، مركزًا لتدريب الشرطة في زليتن بغرب ليبيا، في أحد الهجمات الأكثر دموية في البلاد.

وقال مصدر أمني في زليتن بحسب وكالة "فرانس برس"، إن انتحاريا فجر شاحنة صهريج مفخخة تستخدم لنقل المياه في مركز للشرطة فيما كان خفر السواحل يقومون بتدريب.

وأضاف أن "45 قتيلا" سقطوا اثر الهجوم، فيما نقل عدد من الجرحى الى مستشفيات شرق طرابلس. ولم تتبن اي جهة الاعتداء في زليتن على الفور.

قتلى بتفجير انتحاري في الكاميرون

زمن برس، فلسطين: قتل عشرة أشخاص وجرح العشرات، مساء اليوم السبت في تفجير انتحاري نفذه مسلحون من جماعة بوكو حرام المتشددة النيجيرية، في منطقة تقع في أقصى شمال الكاميرون، بحسب مصادر أمنية.

يشار إلى أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ذكرت، الشهر الماضي، أن جماعة "بوكو حرام" نفذت هجمات عديدة في الكاميرون وتشاد والنيجر ونيجيريا، هذا العام، مشيرة إلى أن الجماعة تسعى لتحويل المنطقة القريبة من بحيرة تشاد إلى منطقة حرب. بحسب سكاي نيوز.

مقتل 6 مصريين في هجوم انتحاري بالعريش

زمن برس، فلسطين: أدى هجوم انتحاري استهدف نادٍ للضباط المصريين في مدينة العريش المصرية إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة خمسة عشر شخصاً آخر بجروح.

وأفادت مصادر أمنية مصرية بأن من بين المعتقلين 3 ضباط، أم القتلى الثلاثة الآخرين فهم مدنيون.

وأشارت قوات الأمن المصرية إلى أن كشفت 45 عبوة ناسفة كانت قد زرعت في منطقة الشيخ الزويد.

مقتل 21 شخصًا في واحد من تفجيرين نفذتهما انتحاريتان

زمن برس، فلسطين: قتل 21 شخصا وأصيب 50 آخرون بجروح على الأقل، عندما أقدمت انتحارية على تفجير قنبلة في سوق باغا للسمك في مايدوغوري بنيجيريا الاثنين، بحسب ما أفاد متطوعون محليون يساعدون الدولة في مواجهة تنظيم بوكو حرام، وما أفاد به أيضا أحد الناجين لسي أن أن بالعربية.

وقد فجرت امرأة أخرى نفسها في مساحة مفتوحة بالقرب من السوق، ما أدى إلى مقتلها وحدها في الانفجار دون وقوع إصابات أخرى جراء الانفجار.

طفل سعودي نزف بين يدي والده حتى مات

زمن برس، فلسطين: على وقع نشيج والده، وصوته الغارق بالأسى، والذي يذكره بالشهادتين، لفظ الطفل حيدر جاسم أنفاسه الأخيرة تحت قبة مسجد الإمام علي الذي استهدفه تفجير انتحاري أمس بالسعودية،  وعيونه معلقة في دموع والده التي بللت أرضا كانت تغرق بدماء 102 روحا بريئة سقطت بين قتيل وجريح.

خرج لصلاة الجمعة وحده ولم يعد، بهذه العبارة تحدث والد الطفل حيدر جاسم المقيلي لموقع "العربية نت"  عن اللحظات الأخيرة التي سمع فيها النفس الأخير لابنه الطفل حيدر ذي الـ5 سنوات، الذي قضى نحبه في الاتفجير الانتحاري ظهر أمس في مسجد الإمام علي ببلدة القديح في القطيف.

22 قتيلا وأكثر من 50 جريحا جراء تفجير انتحاري في أفغانستان

زمن برس، فلسطين:  فجر انتحاري كان يقود دراجة نارية نفسه، أمام بنك كابول، في مدينة جلال أباد عاصمة إقليم شرق ننغرهار، صباح السبت في حدود الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، بحسب ما أفاد المتحدث باسم الحكومة المحلية.

وأسفر الانفجار عن مصرع 22 شخصا، بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 50 شخصا آخرين بجروح، وفقا لما أكد احمد ضياء عبدالزي، الناطق باسم حاكم ولاية شرق ننغرهار.

وقد وقع الحادث في وقت ذروة الازدحام، في مطلع الأسبوع، حيث يشهد البنك أكثر ساعات الازدحام خلال هذا التوقيت  .

قتلى بتفجيرين انتحاريين في بغداد

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية، اليوم الخميس بمقتل 6 أشخاص على الأقل بتفجيرين انتحاريين استهدفا قوات الجيش والحشد الشعبي المساندة لها في منطقة المشاهدة شمالي بغداد.

وقال عقيد في الشرطة إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه على حاجز تفتيش للجيش العراقي".

وأضاف بحسب سكاي نيوز، أن "انتحاريا آخر قام بتفجير نفسه على تجمع لقوات الحشد الشعبي على بعد 300 متر من التفجير الأول، بعد انسحاب عناصر الجيش باتجاه التفجير الأول".

ليبيا: مقتل وإصابة جنود بتفجير انتحاري

زمن برس، فلسطين: قتل 3 جنود على الأقل وجرح 4 آخرون في هجوم انتحاري اليوم الثلاثاء، استهدف نقطة أمنية إلى الغرب من مدينة بنغازي الواقعة شرقي ليبيا، بحسب مسؤول عسكري.

وقال مسؤول في كتيبة الجوارح، التابعة للقوات الخاصة في الجيش الليبي بحسب سكاي نيوز، إن "انتحارياً فجر نفسه بسيارة مفخخة اليوم، ما أدى إلى مقتل 3 جنود وجرح 4 آخرين من عناصر الكتيبة".

وأضاف المصدر، أن "الانتحاري اقتحم بسيارته البوابة قبل أن يقدم على تفجير نفسه وسط إجراءات التفتيش الاعتيادية التي يقوم بها الجنود في النقطة الأمنية، وهي الأهم على الطريق الذي يربط بين بنغازي وأجدابيا".

ليبيا: تفجير انتحاري يستهدف مقر البرلمان

زمن برس، فلسطين: ذكرت مصادر بحسب سكاي نيوز اليوم الثلاثاء، أن انفجاراً استهدف مقر مجلس النواب الليبي في فندق دار السلام بمدينة طبرق شرقي البلاد، مضيفة أن الانفجار، الذي تم بواسطة سيارة مفخخة، أدى إلى وقوع خسائر مادية، بالإضافة إلى قطع الاتصالات في المدينة.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب، فرج بوهاشم، إن انتحاريا قام بتفجير سيارة كانت تحمل كمية كبيرة من المتفجرات، مشيرا إلى أن الجهات المختصة تقوم بمعاينة مكان الانفجار. 

Pages

 

Subscribe to تفجير انتحاري
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play