Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


طرابلس

حقيقة تلقي لين الحايك تهديدات بالقتل

زمن برس، فلسطين: نفت عائلة الفائزة في برنامج "ذا فويس كيدز" لين الحايك كل ما يشاع على وسائل التواصل الاجتاعي بأن أفراد العائلة قد تبلّغوا تهديداً بالقتل بشكل صريح وعلني من قبل شبان الحركة الإسلامية في حي البقار في طرابلس مكان إقامتها حيث نشر أنها تلقت تهديداً بالقتل"بعدما فازت في بطولة الأغنية للأطفال في محطة "أم بي سي"، معتبرين أنها "تروّج لفن الحرام وهي فتاة ما زالت في سن الـ11 سنة".

بالوثائق: هل أنقذت إسرائيل "فلسطينيين" من الوقوع بيد داعش؟

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: نقلت الاذاعة العبرية العامة عن مصادر إعلامية اميركية، أن بحرية جيش الاحتلال شاركت باخلاء عشرة فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس  كانوا يعملون لصالح المخابرات الفرنسية في ليبيا، قبل أن يقعوا بقبضة مجموعة موالية لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" كانت في طريقها لاختطافهم خلال عام 2011.

قتلى بـِ "هجوم انتحاري" في مركز شرطة ليبيا

زمن برس، فلسطين: قتل 45 شخصًا على الأقل في هجوم شاحنة مفخخة استهدفت اليوم الخميس، مركزًا لتدريب الشرطة في زليتن بغرب ليبيا، في أحد الهجمات الأكثر دموية في البلاد.

وقال مصدر أمني في زليتن بحسب وكالة "فرانس برس"، إن انتحاريا فجر شاحنة صهريج مفخخة تستخدم لنقل المياه في مركز للشرطة فيما كان خفر السواحل يقومون بتدريب.

وأضاف أن "45 قتيلا" سقطوا اثر الهجوم، فيما نقل عدد من الجرحى الى مستشفيات شرق طرابلس. ولم تتبن اي جهة الاعتداء في زليتن على الفور.

إنقاذ عشرات المهاجرين على متن قارب مطاطي قرب طرابلس

زمن برس، فلسطين: انقذت قوات حرس السواحل الليبية الخميس 104 مهاجرين من جنسيات افريقية كانوا في طريقهم نحو السواحل الاوروبية على متن مركب مطاطي صغير على وشك الغرق قبل ان يجري اقتيادهم مجددا الى ليبيا، بحسب ما افاد مسؤول في هذا الجهاز.

وقال المقدم في حرس السواحل محمد داندي “انقذنا 104 مهاجر افريقي من سيراليون ونيجيريا ودول افريقية اخرى بينهم 14 امراة”، مضيفا “تم انقاذهم عندما كانوا على متن قارب مطاطي معد ليستوعب 35 شخصا فقط”.

سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية شمال لبنان

زمن برس، فلسطين: أعلن الجيش اللبناني، صباح السبت، عن سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية في مرفأ بمدينة طرابلس شمال لبنان.

وأوضحت قيادة الجيش في بيان رسمي، أنه “حوالي الساعة 8:30 من صباح اليوم سقطت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي في مرفأ طرابلس″.

وأشار البيان إلى أن “قوى الجيش باشرت القيام بالإجراءات اللازمة”، دون أن توضح طبيعة هذه الإجراءات.

ونشر الجيش اللبناني على حسابه الرسمي على “تويتر” صورتين للطائرة، وهي بيضاء اللون، وبدت بحالة سليمة نسبيا، فيما قامت القوى الأمنية بضرب طوق أمني حول المنطقة.

قتلى باقتحام فجر ليبيا وسط طرابلس

زمن برس، فلسطين: تمكنت جماعة فجر ليبيا، مساء اليوم السبت، من اقتحام حي فشلوم وسط العاصمة طرابلس، بعد عدة محاولات فاشلة، مما أسفر عن سقوط قتلى.

وقالت مصادر بحسب سكاي نيوز :" إن الميليشيات بقيادة عبد الرؤوف كارة قصفت الحي بالأسلحة المتوسطة، مما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين".

ولم تصدر الدوائر الطبية معلومات عن عدد القتلى والمصابين. وبحسب المصادر، شنت جماعة فجر ليبيا،  حملة اعتقالات واسعة استهدفت كل شباب الحي.

يذكر أن حي فشلوم هو أول حي خرج ضد الزعيم الليبي معمر القذافي في ثورة 17 فبراير عام 2011.

غارات على مواقع "فجر ليبيا" بطرابلس

زمن برس، فلسطين: شن سلاح الجو الليبي، السبت، غارات على مواقع "فجر ليبيا" التي تسيطر على طرابلس، وذلك غداة إحكام القوات الحكومية السيطرة على منطقة قريبة من العاصمة.

وقالت مصادربحسب سكاي نيوز: "إن الغارات استهدفت عدة مناطق تتحصن فيها مجموعات فجر ليبيا في طرابلس، ولاسيما في جسر الزهراء ومواقع قريبة من المطار.

وشنت الغارات سلاح الجو غداة إعلان الجيش استعادة السيطرة على مدينة العزيزية، الواقعة على بعد 45 كلم جنوبي طرابلس، والتي تعد قاعدة للانطلاق باتجاه العاصمة.

قصف شرق طرابلس.. واستنفار بحقول النفط الليبية

زمن برس، فلسطين: قصفت مقاتلات الجيش الليبي، صباح اليوم الخميس، قاعدة معيتيقة الجوية شرقي العاصمة طرابلس للمرة الثالثة على التوالي خلال 24 ساعة، بينما أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط "حالة القوة القاهرة" في 11 حقلا نفطيا جنوب شرقي ووسط البلاد.

وذكرت مصادر بحسب سكاي نيوز،" أن دوي انفجارات قوية هزت القاعدة وسط أنباء عن سقوط عدد من القتلى و الجرحى.

طائرات ليبية تشن غارات على قاعدة جوية في طرابلس

زمن برس، فلسطين: شنت طائرات الجيش الليبي، اليوم الثلاثاء، غارات على قاعدة جوية في العاصمة طرابلس، وذلك ردا على قصف الميليشيات المتشددة ميناءي رأس لانوف والسدر.

وقالت مصادر بحسب سكاي نيوز، "إن سلاح الجو قصف قاعدة معيتيقة الجوية، التي تنطلق منها طائرات حربية للميليشيات التي تسيطر على طرابلس.

ورد الجيش على غارات كانت قد شنتها طائرة للمتشددين على المطار المدني في رأس لانوف وصهاريج نفط في السدر، حسب ما كان قد أعلن متحدث حكومي.

إيطاليا تعلن تعليق عمل سفارتها في طرابلس لأسباب أمنية

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، الأحد، عن تعليق عمل سفارتها في العاصمة الليبية، طرابلس، على خلفية الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد.

وبينت الخارجية أن الخدمات الضرورية للسفارة لا تزال مضمونة.

ويشار إلى أن أغلب موظفي السفارة ومواطنين إيطاليين آخرين في ليبيا قد تم إعادة تمركزهم إلى إيطاليا.

Pages

 

Subscribe to طرابلس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play