هيئة الأسرى: "100% نسبة الأسرى الذين تعرضوا للإعتداء في عصيون"

زمن برس، فلسطين: كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، أن نسبة تعذيب الأسرى الذين يتم نقلهم الى معتقل توقيف "عصيون" بلغت 100%، حيث يتعرضون هناك لعدة أشكال من التنكيل اللفظي والجسدي، كالشتم المبرح والضرب بكل الوسائل والطرق، وتركهم في الساحات عرضة للبرد، وحرمانهم من الماء والطعام.

وأوضحت الهيئة أن كل زيارات المحامين لمركز عصيون أجمعت على أن هناك سياسة ثابتة في التعامل مع كافة المعتقلين، وأن التعليمات للسجانيين والشرطة والجنود في المركز واضحة، بأن يتم الضغط والتأثير عليهم وإدخال الرعب والخوف فيهم، ومحاولة انتزاع الإعترافات منهم بطريقة غير قانونية.

وحذرت الهيئة من استمرار هذا النهج من الإرهاب، خصوصا وأنه يمارس بحق أطفال قصارين، كون النسبة العظمى من الاعتقالات تتم بحقهم، وأنه يتم التفرد بهم بطريقة وحشية.

وطالبت الهيئة كافة المؤسسات الحقوقية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى بالتركيز على هذا المعتقل، وأن يتم توثيق كل الانتهاكات بحق الأسرى الأطفال.

وكان محامي الهيئة حسين الشيخ زار العديد من الأسرى أمس، وهم ( صالح الجعيدي ،عبد الرحيم زماعرة  ،هشام الأطرش، أشرف السويطي، يزن مرقطن، وسام الهيموني، محمد ديرية، محمود ثوابتة، شاكر طقاطقة، يوسف كاتبه )، وتضمنت كل رواياتهم ما ذكر سابقا.             

حرره: 
د.ز