قتلة عائلة الدوابشة يمثلون جريمتهم في دوما

ديالا الريماوي

(خاص) زمن برس، فلسطين: قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الأحد، قرية دوما جنوب نابلس برفقة ثلاثة مستوطنين يشتبه بهم بقتل وحرق عائلة الدوابشة. 

وأضاف في حديث مع زمن برس أن الجيش توجه نحو منزل الشهيد سعد دوابشة وحاصره، وقام خلالها المستوطنون الثلاثة بتمثيل جريمتهم كاملة.

وأكد دغلس على أن ما حدث اليوم من اقتحام للقرية وتمثيل الجريمة يبين كذب وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون الذي قال إن الأدلة المتوفرة غير كافية لإدانة المشتبه بهم.

بدوره، قال رئيس مجلس قروي دوما عبد السلام دوابشة إن ما يقارب عشرين جيبا عسكريا اقتحم القرية، وتوجهوا إلى منزل سعد دوابشة، إذ سلكوا الطريق الرئيسية في حين أن ثلاثة مستوطنين كانوا برفقة قوة أخرى من جيش الاحتلال سلكوا الطريق الترابية المؤدية لمنزل سعد.

وأضاف لـ زمن برس أن الطريق الترابية هو ذات الطريق الذي سلكوه عند تنفيذ جريمتهم، إذ بدأوا بتمثيل كيف أحرقوا المنزل المجاور لسعد الدوابشة، وكيف أحرقوا بعد ذلك منزله.

وأوضح أنه كان برفقة جيش الاحتلال أشخاصا قاموا بتصوير الجريمة، في الوقت الذي منعوا فيه أهالي القرية من التواجد في المكان. 

أما جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" صرّح اليوم أن هناك تقدما مهما في التحقيقات الجارية بقضية حرق عائلة الدوابشة، دون أن يدلي بمزيد من المعلومات. 

حرره: 
د.ز