Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قتلة دوابشة

هكذا ينوي "الشاباك" تبرئة قتلة أسرة دوابشة

ديالا الريماوي

زمن برس، فلسطين: كشفت لائحة الاتهام التي وجهتا النيابة الإسرائيلية لمحكمة اللد، أمس الأربعاء، بالإضافة إلى رواية شهود العيان نية جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" والنيابة العامة والقضاء الاسرائيلي، تبرئة الإرهابين الذين أحرقوا وقتلو أسرة دوابشة.

إسرائيل بدأت تفرج عن قتلة عائلة دوابشة

زمن برس، فلسطين: ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن المحكمة المركزية في اللد قضت بالإفراج عن أحد قتلة عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس، وتحويله للحبس المنزلي.

وأضافت أن ذلك جاء ذلك بعد أن رفضت المحكمة استئناف الشرطة والنيابة العامة لقرار محكمة الصلح الإسرائيلية بالافراج عنه.

وطلب جهاز الأمن العام والشرطة الإسرائيلية أمس الاثنين من محكمة الصلح في بيتح تكفا تمديد فترة اعتقال المعتقلين ليتسنى استمكال التحقيق في القضية.

يعلون: تعرض قتلة دوابشة للتعذيب مجرد أكذوبة

زمن برس، فلسطين: استنكر وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، مساء اليوم الثلاثاء، الانتقادات الموجهة إلى جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" على خلفية تعامله مع المعتقلين المشتبه بهم في قضية إحراق عائلة دوابشة بدوما جنوب نابلس.

وقال إن الإدعاء بأن قتلة عائلة دوابشة قد تعرضوا للتعذيب على يد "الشاباك" مجرد أكذوبة.

وأعلن يعلون كامل دعمه لرئيس جهاز الأمن العام يورام كوهين، معتبرا أن محاولات المس بهم تقوم على أكاذيب وتضليل وحيل خطيرة.

وذكرت الإذعة العبرية العامة أن بعض المنتقدين للجهاز هم وزراء وأعضاء كنيست.

توقعات بتقديم اعترافات قتلة عائلة دوابشة على القضاء الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: أعربت الدوائر الأمنية الإسرائيلية عن توقعاتها بأنه ستقدم خلال الأسابيع القادمة اعترافات قتلة عائلة دوابشة على القضاء الإسرائيلي.

وأضافت أن تقدما طرأ على التحقيق الذي لا تزال بعض تفاصيله يحظر نشرها بأمر قضائي.

وقد ادعى أحد القتلة القاصرين في المحكمة أمس أنه حاول الانتحار بسبب تعرضه للتعذيب الشديد خلال التحقيق.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن مظاهرة جرت أمس في مدينة القدس احتجاجا على أساليب التحقيق التي يمارسها جهاز الأمن العام الإسرائيلي مع المعتقلين بقضية قتل وحرق عائلة دوابشة.

قتلة عائلة الدوابشة يمثلون جريمتهم في دوما

ديالا الريماوي

(خاص) زمن برس، فلسطين: قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الأحد، قرية دوما جنوب نابلس برفقة ثلاثة مستوطنين يشتبه بهم بقتل وحرق عائلة الدوابشة. 

وأضاف في حديث مع زمن برس أن الجيش توجه نحو منزل الشهيد سعد دوابشة وحاصره، وقام خلالها المستوطنون الثلاثة بتمثيل جريمتهم كاملة.

إسرائيل تهيئ الأجواء للإفراج عن قتلة أسرة دوابشة

محمد مرار

زمن برس، فلسطين: بدأت وسائل الإعلام العبرية، بتوجيه من جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" بتهيئة الرأي العام للإفراج عن قتلة أسرة دوابشة الذي تم الإعلان عن اعتقالهم الأسبوع الماضي.

صحيفة "هآرتس" العبرية كرست تحليلا مطولا قالت فيه أن تحقيق "الشاباك" في ملف قتل أسرة دوابشة وصل إلى طريق مسدود.

واشنطن ستتدخل لمصلحة إرهابي شارك بقتل "عائلة دوابشة"

زمن برس، فلسطين: قال والد أحد قتلة أسرة دوابشة إن واشنطن ستتدخل لتحسين ظروف استجواب ابنه لأنه يحمل الجنسية الأمريكية.

وأضاف والد لإرهابي أنه تقدم بطلب إلى القنصلية الأمريكية وهي وعدته بالتدخل بعد أن أخبرتها أن ابني لم يحصل على زيارة محامي منذ اعتقاله قبل عدة أيام.

وكانت الإذاعة العبرية العامة أفادت بأن وزير الأمن الداخلي غلعاد أردان زعم إنه لم تتوفر بعد أدلة كافية تسمح بمقاضاة المستوطنين الذين اعتقلوا بتهمة حرق عائلة دوابشة في قرية دوما في شهر تموز الماضي.

الاحتلال يمهد للإفراج عن قتلة "عائلة دوابشة"

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن وزير الأمن الداخلي غلعاد أردان زعم إنه لم تتوفر بعد أدلة كافية تسمح بمقاضاة المستوطنين الذين اعتقلوا بتهمة حرق عائلة دوابشة في قرية دوما في شهر تموز الماضي.

وأضاف أردان في مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال صباح اليوم الجمعة إنه "تم إحراز تقدم في التحقيق الذي يجريه جهاز الأمن العام "الشاباك وشرطة الاحتلال في القضية"، وزعم إنه "يتم بذل قصارى الجهد لجمع الأدلة التي تفسح المجال أمام تقديم المسؤولين عن حرق العائلة إلى المحاكمة".

لماذا الإعلان الآن عن اعتقال قتلة أسرة دوابشة؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد عدة أيام من تنفيذ عملية قتل أسرة دوابشة وإحراقهما في قرية دوما جنوب نابلس،  اعتقل جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" أعضاء الخلية الارهابية التي نفذت الهجوم، ولكنه فضل عدم كشف النقاب عن نجاحه بحل "لغز الهجوم"، واستصدر أوامر اعتقال إدارية بحق الإرهابيين الثلاثة، لمدة شهرين ثم تم الافراج عنهم.

 

Subscribe to قتلة دوابشة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play