استقرار مؤقت على الأجواء..ماذا بعده؟

أمطار

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن" بأن درجات الحرارة ستبدأ بالارتفاع نهار اليوم الإثنين حيث ابتعدت الكتلة الهوائية السيبيرية عن المنطقة، ويُتوقع أن تزداد الأجواء دفئا ً خلال ساعات النهار، ويكون الطقس باردا ً ليلا ً ولكن بشكل أقل من الليالي السابقة، وتقترب درجات الحرارة من معدلاتها العامة حيث يُتوقع أن تسجل 13-14 مئوية في القدس وجبال المنطقة الوسطى.

ويكون الجو أيام الثلاثاء والأربعاء لطيفا ً خلال ساعات النهار وتسطع أشعة الشمس، وباردا ً أثناء الليل وخاصة ً فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح معتدلة السرعة تنشط على فترات متباعدة.

وتُغطي السماء سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية يوم الخميس ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الطقس لطيفا ً نهارا ً وباردا ً ليلا ً.
وفي يوم الجُمعة يُصبح الطقس أكثر برودة وتغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة ليصبح الطقس غائما ً جزئيا ً، وفي ساعات متأخرة من الليل تبدأ زخات متفرقة من الأمطار بالهطول في الساحل الشمالي بإذن الله.

وتُشير تقديرات الخرائط الجوية الى احتمالية جيدة لهبوط كتلة هوائية باردة ورطبة عبر دول البلقان ووصولها الى جزيرة قبرص حيث سيتشكل منخفض جوي، يؤثر على المنطقة يومي السبت والأحد، سيكون مترافق بأمطار وهبوط على درجات الحرارة، وهبوب رياح نشطة. 

حرره: 
م.م