Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أمطار

آخر التحديثات حول المنخفض الجوي القادم

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن بأن المنطقة تتأثر بمنخفض جوي سيتشكل فوق جزيرة قبرص فجر الثلاثاء المُقبل، مُرفق بكتلة هوائية رطبة وباردة، وسيتحرك باتجاه الشرق بحركة سريعة نسبياً، ويُتوقع أن يكون المنخفض الجوي مُتوسط الفعالية في شمال ووسط البلاد.

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة يوم الثلاثاء، وتسقط أمطار مُتفرقة قي شمال ووسط البلاد، يتخللها زخات غزيرة، وحدوث الرعد وتساقط البَرَد، خاصة كلما اتجهنا شمالاً، وتهب رياح قوية، فيما تكون الفُرصة مهيأة لتساقط الأمطار في جنوب الضفة وشمال النقب.

الشرطة تحذر من خطر الانزلاق

زمن برس، فلسطين: حذرت شرطة المرور، من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب التساقط الكثيف للأمطار وتدني مستوى الرؤية في بعض المناطق.

وأهابت الشرطة في بيان لها، مساء اليوم الأربعاء، من جميع مستخدمي الطريق التصرف بحذر وانتباه شديدين، وإبلاغ الشرطة وجهات الاختصاص عن أية حوادث تذكر.

 

منخفض جوي وأمطار تبدأ في الساعات القادمة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن بأن الجو اليوم يكون بارداً نسبياً وغائماً جزئياً يتحول إلى غائم في المنطقة الشمالية في ساعات متأخرة، حيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل تشتد الأمطار تدريجياً.

أمطار وعواصف رعدية اليوم

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن فلسطين ستتاثر اليوم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وبارداً ، حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا خاصة في ساعات المساء والليل ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجاً.

فيديو: أخر تطورات المنخفض الجوي خلال الأيام القادمة

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير موقع طقس فلسطين أيمن المصر، أن الجو سيكون اليوم الأحد عاصف ماطر بارد، وستكون الأجواء أكثر برودة في الساعات القادمة.

أضاف أنه خلال ساعات المساء تكون الأجواء شديدة البرودة في كافة المناطق، إذ تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي.

وتوقع بأن تتساقط الثلوج على قمم الجبال العالية في مناطق جنوب الضفة الغربية، لا سيما محافظتي الخليل وبيت لحم.

ويوم الاثنين، تنخفض درجات الحرارة وتكون الأجواء شديدة البرودة، وتكون فرصة هطول الثلوج على المرتفعات العالية التي تتراوح ما بين 700-800 متر أفضل.

24 ساعة "مجنونة" من الأمطار..متى تبدأ؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن، اليوم الخميس، بأنه يبدأ تأثر المنطقة الليلة بالمنخفض الجوي السريع والعاصف، حيث تشتد حدة الرياح ويبدأ هطول الأمطار في شمال البلاد ولاحقاً أواسطها، وتشتد تدريجياً بعد منتصف الليل مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية وزخات من البَرَد.

وأشار إلى أنه يُتوقع أن يكون الطقس في جنوب البلاد مُغبراً وعاصفاً مع فرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار.

استقرار مؤقت على الأجواء..ماذا بعده؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن" بأن درجات الحرارة ستبدأ بالارتفاع نهار اليوم الإثنين حيث ابتعدت الكتلة الهوائية السيبيرية عن المنطقة، ويُتوقع أن تزداد الأجواء دفئا ً خلال ساعات النهار، ويكون الطقس باردا ً ليلا ً ولكن بشكل أقل من الليالي السابقة، وتقترب درجات الحرارة من معدلاتها العامة حيث يُتوقع أن تسجل 13-14 مئوية في القدس وجبال المنطقة الوسطى.

ويكون الجو أيام الثلاثاء والأربعاء لطيفا ً خلال ساعات النهار وتسطع أشعة الشمس، وباردا ً أثناء الليل وخاصة ً فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح معتدلة السرعة تنشط على فترات متباعدة.

الراصد الإسرائيلي: عاصفة قوية ستستمر لـ 36 ساعة

زمن برس، فلسطين: توقعت الأرصاد الجوية الاسرائيلية أن يكون  اليوم طقس شتوى وماطر سيستمر لمدة 36 ساعة.

وسيكون الطقس غائم وستهطل الأمطار في كل أنحاء البلاد وسيرافقها عواصف برق وهبوب رياح قوية قد  تصل سرعتها في بعض الأماكن إلى 90 كيلو متر في الساعة.

الراصد الإسرائيلي: الثلوج تبدأ الخميس وستصل جبال النقب

محمد مرار 

زمن برس، فلسطين: توقعت  القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي، في نشرتها الجوية، هطول الثلوج على المرتفعات بدءاً  من يوم الخميس المقبل حيث ستتعرض المنطقة لمنخفض جوي قطبي.

ووفقاً للراصد الجوي الإسرائيلي، ستهطل الثلوج على جبال الشمال  وجبال القدس وبعض المرتفعات في النقب، ولكنه نبّه إلى أن هذه التقديرات بناءً على المعطيات الحالية وهناك احتمال أن يغير المنخفض القطبي وجهته ولكن هذا الاحتمال ضئيل جداً، ولكنه وارد.

الطقس: أجواء غائمة وباردة وسقوط أمطار

زمن برس، فلسطين: قالت الأرصاد الجوية إن الجو يكون اليوم الجمعة، غائماً  وبارداً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، تسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق  قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط  ارتفاع  الموج.

Pages

 

Subscribe to أمطار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play