إصابة 7 مواطنين في جبل المكبر

الاحتلال

زمن برس، فلسطين: أصيب سبعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات آخرون، بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة  مطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، في بلدة جبل المكبر جنوب القدس.

وقالت مصادر بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن مسيرة مركزية جابت شوارع جبل المكبر، اليوم الجمعة، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال. رفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني، وصور شهداء جبل المكبر والقدس.

وأمطرت قوات الاحتلال المشاركين بقنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت، والأعيرة المطاطية عند وصول المسيرة إلى حي المدارس في البلدة.

وقال الناطق الإعلامي لإسعاف جمعية نوران محمد بشير إن طواقم جمعيته تعاملت مع عشرات الحالات من الاختناق، و7 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في أنحاء الجسم.

من جانبه، شدد محمد عليان والد الشهيد بهاء عليان، والمتحدث باسم أهالي الشهداء، على أن المسيرات والخطوات الاحتجاجية ضد مضي الاحتلال باحتجاز أكثر من 40 جثمانا لشهداء من مختلف الاراضي الفلسطينية، ونحو 14 جثمانا لشهداء مقدسيين، ستستمر حتى الإفراج عن جثامين أبنائهم.

وأضاف أن هذا العقاب، الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الشهداء، وذويهم، يعتبر غباء سياسيا، ولا يردع الفلسطينيين الذين سيستمرون في نضالهم ومقاومتهم للاحتلال حتى تحرير أرضهم.

حرره: 
س.ع