بالصور.."المالية" تنظم ورشة حول " دور ومهام التدقيق والرقابة الداخلية"

ورشة عمل

زمن برس، فلسطين: عقدت وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي بالوزارة بمشاركة وزارة المالية اليوم الأربعاء،  ورشة عمل حول " دور ومهام التدقيق والرقابة الداخلية ".

وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية حسن علوي ومدير عام المعهد الفلسطيني للمالية والضرائب فداء أبو حميد ورئيس وحدة التنسيق المركزي للتدقيق الداخلي بوزارة المالية أحمد عبد الهادي والوكيل المساعد للأحوال المدنية والجوازات يوسف حرب ومدير عام الرقابة والتدقيق الداخلي حسني دقة والمدراء العامون بالوزارة والمديريات .

افتتح علوي ورشة العمل مؤكداً على الدور الايجابي والفعّال الذي تقوم به وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي بالوزارة وأن الهدف الأسمى لها تحقيق الأهداف الأساسية لرؤية و رسالة الوزارة . مشيراً إلى الدور الذي تلعبه الرقابة في الحفاظ على المال العام من خلال تطبيق أدلة الإجراءات حيث تعتبر مقدسة حتى تاريخه ويعتبر العمل بها واجب .

من جانبها هنأت أبو حميد حسن علوي بسلامته وشكرت وزارة الداخلية على عقد هذه الورشة ، وأكدت على أن المعهد الفلسطيني للمالية والضرائب قائم على تعزيز قدرات المدققين الداخليين منذ إنشائه عام 2011 وأن نتائج التقييم التي حصلوا عليها كانت ايجابية بشكل كبير ونوهت إلى أهمية إشراك صانعي القرار من اجل إيجاد حلول خلاقة تهدف إلى الارتقاء بمستوى المؤسسة ، مؤكده على تقديم كافة الخدمات الممكنة للارتقاء بمستوى أداء وحدات الرقابة بالمؤسسات وخاصة بوزارة الداخلية.

بدوره عبر عبد الهادي عن سعادته بتواجده بين كوادر وزارة الداخلية التي تعمل على حفظ الأمن والأمان للمواطن وتقديم الخدمات له في أسرع وقت ممكن وبجودة عالية حيث لاحظنا التطور الذي وصلت إليه مراكز خدمات الجمهور ، منوهاً إلى أن عمل وحدات الرقابة والتدقيق الداخلي يأتي من خلال تحديد نقاط الضعف والسيطرة بإتباع أسلوب عملي ممنهج في تشخيص الخلل والمساعدة على إيجاد الحلول اللازمة.

حرره: 
س.ع