أبو ردينة: على المجتمع الدولي محاربة الارهاب وإنهاء الاحتلال

زمن برس، فلسطين: طالبت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي وعواصم القرار في العالم على الاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية ومحاربة جدية للإرهاب.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية إن “ورشة العمل العالمية التي يشهدها العالم لمحاربة الإرهاب رغم أهميتها وضرورتها ستبقى ناقصة، وقاصرة عن تحقيق أهدافها ما لم تتصدَ للإرهاب الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أبو ردينة أن محاربة الإرهاب لن تنجح “ما لم يعمل المجتمع الدولي على إنهاء الاحتلال حتى لا تبقى القضية الفلسطينية جرحا نازفا، وبالتالي مصدرا رئيسيا لتهديد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي”.

واعتبر أبو ردينة أن “محاربة الإرهاب تقتضي اجتثاث أسبابه الحقيقية من جذورها، وفي مقدمتها تنكر حكومة الاحتلال الإسرائيلي للحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا، وليس الاكتفاء بمعالجات تختزل بتسهيلات وأفكار، طالما بقيت القضية الفلسطينية عالقة من دون إيجاد حل عادل وشامل”.

وحذر من أن “انتهاكات إسرائيل خاصة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مهدت لإشعال حرب دينية مدمرة، تطاير شررها في مختلف أرجاء العالم، وليست الجرائم الوحشية التي ارتكبت خلال الايام القليلة الماضية في مدن وعواصم إقليمية ودولية، سوى مظاهر لاستمرار الصراع على الأرض الفلسطينية”.

حرره: 
د.ز