Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وفاة شيخ الإذاعيين الفلسطينيين محمد صوّان

وفاة شيخ الإذاعيين الفلسطينيين محمد صوّان

زمن برس، فلسطين: رحل عن الحياة، الإعلامي الفلسطيني البارز محمد صوان، في العاصمة البريطانية لندن بعد معاناة من المرض، الثلاثاء، عن عمر ناهز التسعين عامًا.

صوّان، كان عمل في حياته في عدد من المؤسسات الإعلامية العربية والدولية، وعمل في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي عربي" في فترة التسعينيات وحتى عام 2006، وعمل أيضًا في موقع "بي بي سي عربي"، الذي كان في بداياته آنذاك.

وبدأ صوان عمله الإعلامي في محطة إذاعة الشرق الأدنى، التي كانت تابعة لوزارة الخارجية البريطانية خلال فترة الانتداب، وكانت تبث برامجها عند التحاقه بها من قبرص. ثم انتقل إلى مصر، حيث عمل في إذاعة القاهرة. والتحق بعد ذلك بالإذاعة العراقية في بغداد، ثم توجه إلى الكويت حيث شغل منصب مدير البرامج في إذاعتها، وتولى بعد انتقاله إلى أبوظبي إدارة البرامج في إذاعة أبوظبي.

وعمل "أبو جمال" بين أعوام 2008 و2014، في الموقع الإخباري لصحيفة "القدس" المقدسية.

وبحسب موقع بي بي سي فقد "عُرف محمد صوان - الذي كان يلقب بـ"أبو جمال" - بين زملائه بدماثة الخلق، ووداعة شخصيته، ومواكبته للتقنيات الجديدة في مجال المعلومات والتكنولوجيا، وتكيفه معها بسرعة لم تكن مألوفة لأقرانه في السن، كما كانت ذاكرته ثرية بحكايات كثيرة عاشها خلال سني حياته التي تجاوزت التسعين".

وكتب عنه الصحفيّ "زين العابدين توفيق" أنه صحفيّ كانت "تحار فيه الألباب بحيويته ونشاطه واستمراره في العمل كشاب في الثلاثين".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play