سوري هرب من داعش فقتلته زوجته بمصر

زمن برس، فلسطين: هرب من الموت على يد داعش في سوريا فانتظره على يد زوجته في مصر.. هذا ما حدث للمواطن السوري رياض يوسف قرطل من الرقة.

وكان مدير أمن الفيوم اللواء ناصر العبد، قد تلقى إخطارا من مستشفى الفيوم العام بوصول مواطن سوري يدعى رياض يوسف قرطل (28 سنة) جثة هامدة نتيجة إصابته بطعنة نافذة في الرقبة أدت إلى قطع الشريان الرئيسي وحدوث نزيف شديد.

وذكرت صحيفة رأي اليوم أن التحريات التي أجراها مدير إدارة البحث الجنائي اللواء حسام عبداللطيف، كشفت أن القتيل جاء إلى مصر بصحبة عائلته وعدد آخر من السوريين هربا من الحرب الدائرة في بلادهم، واستقر بهم الحال بمساكن التعاونيات بمنطقة كيمان فارس دائرة قسم الفيوم.

وأضافت التحريات أن خلافات شديدة نشبت بين المجني عليه وزوجته “مجيدة فهد قرطل”، وهي ابنة عمه، وزادت تلك الخلافات بعد علم الزوجة أن زوجها تزوج عليها من سورية أخرى، ويوم الحادث نشبت مشادة بين الزوجين، قامت على إثرها المتهمة بطعن زوجها طعنة نافذة. ظل الزوج ينزف إثرها ويهرول وراءها محاولا الإمساك بها حتى سقط قتيلا في الشارع.

وقال والد القتيل يوسف محمد قرطل في التحقيقات، إنه فر وعائلته من سوريا وجاء إلى مصر هربا من جحيم داعش، واستقر بهم الحال في الفيوم. وزادت الخلافات بينه وبين زوجته، فتزوج عليها من سورية أخرى، ولذلك قتلته وفرت من المنطقة.

من جانبها، قررت النيابة العامة تكليف الطب الشرعي بتشريح الجثة وإعداد التقرير اللازم عن سبب الوفاة، والأداة المستخدمة في الحادث، وتكليف المباحث بضبط وإحضار المتهمة الهاربة، وإجراء التحريات النهائية اللازمة حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

حرره: 
د.ز