Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسير حطاب يبدأ إضرابًا عن الطعام مطالبًا بالتعامل معه كأسير حرب

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين اشرف الخطيب، بأن الأسير كفاح حطاب (52 عاماً) وهو كابتن طيار في السلطة الفلسطينية من مدينة طولكرم والمعتقل منذ عام 2003، ويقضي حكما بالسجن المؤبد مرتين، قد أعلن إضرابا مفتوحاً عن الطعام منذ نحو أسبوع، مطالباً بتعامل إسرائيل معه كأسير حرب.

وقال المحامي الخطيب، ان الأسير حطاب والقابع حاليا في زنازين سجن هداريم، يرفض ارتداء زي إدارة السجون، ويرفض الوقوف على العد اليومي، والخروج للزيارات ولقاء المحامين، مطالباً بالاعتراف به كأسير حرب، ورافضاً التعاطي مع قوانين وإجراءات إدارة السجون الإسرائيلية.

وقال المحامي الخطيب، بأنه وعلى اثر ذلك، أعلن الأسير حطاب إضرابا مفتوحاً عن الطعام منذ منتصف الشهر الحالي، موضحا بأن هذه ليست المرة الأولى، حيث سبق أن خاض عدة اضرابات مفتوحة عن الطعام مطالباً الاعتراف به كأسير حرب.

يذكر أن الأسير كفاح حطاب هو خريج الأكاديمية اليوغسلافية للطيران، وتم اعتقاله خلال الاجتياحات الإسرائيلية عام 2003، وقد حرم من زيارات الأهل لسنوات بسبب رفضه ارتداء زي إدارة السجون خلال زيارات الأهالي، وقد فرضت عليه غرامات مالية باهظة بسبب موقفه هذا.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play