Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نقل الأسير المريض أبو دياك من المستشفى إلى "عيادة سجن الرملة" بالبوسطة

زمن برس، فلسطين: نقلت سلطات الاحتلال، الأسير المريض سامي أبو دياك من مستشفى 'أساف هروفيه' الاحتلالي إلى 'عيادة سجن الرملة' بواسطة عربة 'البوسطة'، دون مراعاة لوضعه الصحي.

وأشار نادي الأسير في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأسير أبو دياك كان تعرّض لإهمال طبي واضح ومتعمّد، عقب خضوعه لعملية جراحية في الأمعاء في الثالث من أيلول الماضي في مستشفى 'سوروكا' الاحتلالي، ونقل الاحتلال له بين السجون والمشافي عبر 'البوسطة' قبل تماثله للشفاء، ما أدّى إلى تدهور حادّ في وضعه الصحي وإصابته بتسمم في جسده وفشل كلوي ورئوي، وخضوعه لثلاث عمليات جراحية، مضيفاً أنه ظلّ موصولاً بأجهزة التنفس الاصطناعي والمخدّر لمدّة شهر.

وأكّد محامي نادي الأسير، خلال زيارته له، بأنه تمّ مؤخراً السيطرة على التسمم الذي أصيب به، كما طرأ تحسنا على عمل الرئتين، فيما لا يزال يخضع لجلسات غسيل للكلى.

يذكر أن الأسير أبو دياك (33 عاماً)، من قرية سيلة الظهر في محافظة جنين، وهو معتقل منذ (13) عاماً، ومحكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات و(30) سنة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play