إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك في قضية القصور الرئاسية

القصور الرئاسية

زمن برس، فلسطين: قررت محكمة جنايات القاهرة الاثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول إخلاء سبيل نجلي الرئيس المصري المعزول حسني مبارك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"القصور الرئاسية".

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن محكمة الجنايات بالقاهرة قبلت طلب "استشكال" علاء وجمال مبارك على انقضاء مدة عقوبتهما وإخلاء سبيلهما فى قضية القصور الرئاسية.

وكانت مصادر صحفية مصرية تحدثت عن أهمية الجلسة بوصفها حاسمة في معرفة مصير نجلي الرئيس مبارك، وذلك بعد تقدمهما  بـ"استشكال" على انقضاء مدة عقوبتهم، وطلب إخلاء سبيلهم فى قضية "القصور الرئاسية".

يذكر أن محكمة الجنايات قد أدانت مبارك في القضية، وحكمت عليه بالسجن المشدد ثلاث سنوات، وعاقبت نجليه بالسجن المشدد لـ3 سنوات لكل منهما، وألزمتهم جميعا برد مبلغ 21 مليونا و197 ألف جنيه، وتغريمهم مبلغا قدره 125 مليونا و779 ألف جنيه، كما نقل موقع "روسيا اليوم". 

وتتهم النيابة العامة مبارك ونجليه بالاستيلاء على أموال الدولة في الفترة الممتدة بين عامي 2002 و2011، وبالتزوير في وثائق رسمية وصرف أموال من ميزانية الدولة بغير حق، وكشفت تحقيقات الرقابة الإدارية أن مبارك ونجليه، كانوا يحصلون على مبلغ 50 مليون جنيه (أكثر من 6.5 مليون دولار) بشكل سنوي من ميزانية الدولة، تحت بند صيانة قصور الرئاسة.

حرره: 
م.م