Jump to Navigation


اخبار مصر

Subscribe to اخبار مصر

عدو حماس ومصر وإسرائيل بعيون "الشاباك"

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بثت الإذاعة العبرية العامة تقريراً استند الى معلومات قدمتها الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية حول ما وصفته بـ" التنظيم السلفي" الذي تعتبره كل من حماس واسرائيل عدواً مشتركاً بعد أن أطلق خلال الأسبوعين الماضيين صواريخ غراد صوب التجمعات السكنية الإسرائيلية.

وطبقاً للتقرير فإن هذا التنظيم يطلق على نفسه "سرية الشيخ عمر حديد"، وهو يضم في صفوفه العشرات من المقاتلين الأشداء، و جزء كبير  منهم أعضاء سابقون في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وبعضهم يعمل حتى الآن ضمن كتائب القسام ولكن ولاءه أصبح للمنظمة الجديدة.

قتلى وجرحى في انقلاب قطار بمصر

زمن برس، فلسطين: قتل 3 أشخاص وأصيب 10 آخرون في انقلابٍ لثلاث عربات من قطار ركاب في محافظة الجيزة بمصر.

ووفقاً لفضائية سكاي نيوز فإن الحادثة أدت إلى توقف حركة القطارات بين القاهرة ومناطق جنوب مصر. وأفادت التحقيقات الأولية بأن استخدام سائق القطار للفرامل بشكلٍ قوي من أجله وقف القطار بعد أن دخل في مسارٍ خاطئ، أدى إلى انقلابه.

منصور يعلن بدء مفاوضات حول الحدود البحرية مع مصر

زمن برس، فلسطين: نقلت وكالة الأنباء الألماني عن مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور قوله إن مفاوضاتٍ بدأت مع مصر لتحديد الحدود البحرية الفلسطينية فى خطوة أولى لتحديد الحدود البحرية لدولة فلسطينية.

وقال منصور" إن هذا يأتى فى إطار بناء هياكل قيام دولة جدية محترمة فى كافة المجالات" مضيفاً" أن الموارد فى منطقة اقتصادية حصرية تحت البحر هى "ثروة الشعب الفلسطينى".

 

فيديو: وقف عرض إعلانات تلفزيونية مصرية لاحتوائها ايحاءات جنسية

زمن برس، فلسطين: أصدر جهاز حماية المستهلك في مصر قرارا بوقف بث الإعلانات التلفزيونية لأربع شركات لعدم التزامها بالأخلاقيات والذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية.

وجاء في بيان جهاز حماية المستهلك أن كلا من شركة "جهينة" و"الأهرام للمشروبات" و"قطونيل" و"دايس" قامت بالترويج من خلال هذه الاعلانات لسلوكيات غير قانونية ولانتهاك مضمونها للكرامة الشخصية واستخدام الأطفال مخالفةً للمواصفات القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 ورقم 5008 لسنة 2005.

من هي الفنانة المصرية التي سُجنت خمس سنوات بتهمة قتل زوجها؟

 زمن برس، فلسطين: تحدثت الفنانة المصرية حبيبة للمرة الاولى عن الظلم الذي تعرضت له بالسجن لمدة 5 سنوات بعد إتهامها بقتل زوجها القطري الجنسية.

وتحدثت حبيبة خلال استضافتها في برنامج “حصلت قبل كده” مع الاعلامي طوني خليفة عن تفاصيل تعرفها على زوجها بعد أن شاهدها في عرض مسرحية “بهلول في إسطنبول” ليتزوجها في تلك الفترة، إلا أن زوجها بدأ يختلق المشكلات نتيجة عملها كفنانة وهو ما فاقم الأمر والخلافات الزوجية بينهما.

حبيب العادلي يعود للمشهد المصري بإمبراطورية إعلامية

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة الوفد المصرية بأن اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية المصري الأسبق سيعود للمشهد في مصر مجدداً، من خلال  «إمبراطورية إعلامية» تضم قناة فضائية وصحيفة ورقية وموقعًا إلكترونيًا تحت إشراف زوجته الصحفية إلهام شرشر، التي ستتولى منصب رئيس التحرير للصحيفة والموقع.

وكشفت الصحيقة عن بدء تأسيس المشروع الإعلامي منذ أشهر قليلة، بعقد اجتماعات مع عدد من كبار الصحفيين لمساعدة زوجة وزير الداخلية الأسبق في المشروع الجديد وإدارته، في الوقت الذي أكدت فيه المصادر أن الموقع الإلكتروني والصحيفة يحملان اسم «الزمان».

هل هذا هو سبب تحطم الطائرة المصرية؟

زمن برس، فلسطين: فيما لا يزال الغموض يكتنف أسباب تحطم الطائرة المصرية "ايرباص 320" في البحر الأبيض المتوسط أطلق خبراء تكهنات جديدة.

وآخر هذه النظريات ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة على سير التحقيقات تفيد بأن طاقم الطائرة تلقى إنذارا كاذبا بوجود دخان ما قد يكون سببا لتحطمها.

ويأخذ الخبراء هذا الاحتمال على محمل الجد لأن الأنظمة المسؤولة عن المحافظة على سلامة الطائرة يمكن أن تتوقف عن العمل في حال صدور إنذار بوجود دخان، وفقاً لما نقله موقع "روسيا اليوم". 

هل تقف إسرائيل وراء إسقاط الطائرة المصرية؟

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة "المصري اليوم" عن مصادر استخبارية قولها إن إسرائيل قد تكون وراء إسقاط الطائرة المصرية بالبحر المتوسط الخميس الماضي.

وأضافت التقارير الاستخباراتية بأن مسرح سقوط الطائرة على الحدود اليونانية- المصرية فرض أيضاً الحديث عن سيناريو انحراف الطائرة ٩٠ درجة يساراً ثم ٣٦٠ درجة يميناً، وكأنها طائرة حربية تتفادى خطراً يقترب منها .

الناجي الوحيد من سقوط الطائرة المصرية يذبح خروفين

زمن برس، فلسطين: قام الطالب الليبي المقيم بفرنسا، بذبح خروفين احتفالا بنجاته من حادثة سقوط الطائرة المصرية "إيرباص 320" في الساعات الأولى من صباح الخميس.

ونشر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك"، صورة للطالب رواد المعرفي، وهو يقوم بذبح خروفين احتفالا بنجاته من الموت، وفقاً لما أورده موقع "ليبانون ديبيت". 

وكان الطالب الليبي بفرنسا، رواد العرفي، تأخر عن موعد إقلاع الطائرة، وعند وصوله مطار شارل دوغول بباريس وجد الطائرة قد غادرت.

باحث مصري: اسم السيسي مذكور في القرآن الكريم

زمن برس، فلسطين:  سلَّط الإعلامي المصري محمد الغيطي الضوء على كلام باحث يُدعى بسام الجزار، مشيرًا إلى أن الأخير أثبت ذكر اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي في القرآن الكريم والتوراة.

وأشار الغيطي – مقدم برنامج “صح النوم” على قناة ltc – إلى أن الباحث المذكور أعد رسالة بعنوان “زوال إسرائيل عام 2022″، وتفاصيل تلك الرسالة تؤكد زوال “إسرائيل” على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على حد قوله.

ونقل “الغيطي” عن الباحث قوله أن عدد حروف اسم السيسي مذكور في “سورة الإسراء” ، فعدد تلك الحروف 19 حرف وهو العدد الإعجازي في القرآن والتوراة، وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم".

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play