Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاحتلال يستعد لتقديم لائحة اتهام للمعتقل المصاب برقان

اسير

زمن برس، فلسطين:  قالت محامية مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان فرح بيادسة أن قاضي محكمة الصلح قرر اليوم تأجيل جلسة المعتقل محمد برقان (18عاماً) إلى يوم الأحد القادم 11/10/2015، لتمكين النيابة العامة للاحتلال تقديم لائحة اتهام بحقه على الرغم من وضعه الصحي الحرج .

هذا وكانت قوات الاحتلال قد نقلت المعتقل محمد برقان يوم أمس من مستشفى "هداسا عين كارم" إلى مركز تحقيق المسكوبية، دون إعطاء أي اعتبار لوضعه الصحي الحرج نتيجة إصابته بعيار مطاطي أطلقه عليه جنود الاحتلال وأصابته في العين اليسرى مما أفقده فيها.

وأضافت المحامية بيادسة التي زارت برقان اليوم في مركز تحقيق المسكوبية، أنه يعاني من ألم في رأسه، ويصاب بدوار بشكل مستمر، ولم يتمكن من تناول الطعام منذ أربعة أيام نتيجة عدم قدرته على تحريك فكه بسبب الألم، كما أنه ينزف دماً من أنفه ليلاً ولا يستطيع النوم.

وأكدت المحامية بيادسه أنه على الرغم من الوضع الصحي الحرج للمعتقل برقان إلا أنه لم يقدم له العلاج والدواء بتاتاً، ولم يجري له أي فحص طبي منذ نقله إلى مركز تحقيق المسكوبية.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشاب محمد برقان (18 عاماً) من حي الثوري في القدس في 4/10/2015، بعد إصابته بعيار مطاطي في عينه اليسرى وتركه ينزف لمدة ساعة على الأقل وهو فاقد للوعي، قبل اعتقاله ونقله إلى مستشفى "هداسا عين كارم".

وتنظر مؤسسة الضمير بخطورة بالغة إلى التعليمات والتصريحات الرسمية لقادة الاحتلال والتي تهدر حياة المدنيين الفلسطينيين وتحرض على قتلهم ومعاقبتهم، والتي تتزامن مع إطلاق يد المستوطنين لارتكاب جرائمهم اليومية بحماية قوات جيش الاحتلال في ظل حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر 250 فلسطيني في الأيام الماضية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play