Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سجون

الاحتلال ينكل بالأسرى المضربين بنقلهم بين السجون وأقسام العزل

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول الضغط على الأسرى المضربين بكل الوسائل والطرق لإجبارهم على تعليق إضرابهم.

الأسير جمعة آدم يدخل عامه الـ 29 في الأسر

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء، إن الأسير جمعة إبراهيم آدم (47 عاماً) من محافظة أريحا، دخل عامه التاسع والعشرين في سجون الاحتلال.

وأشار النادي إلى أن الأسير آدم، أحد الأسرى القدامى المعتقلين قبل توقيع اتفاقية أوسلو، وعددهم 29 أسيراً، وقد رفض الاحتلال الإفراج عنهم في العام 2014، ضمن المسار التفاوضي.

60 أسيرًا من الشعبية يخوضون إضراباً عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أكدت محامية نادي الأسير إثر زيارتها اليوم لسجني "مجدو" وجلبوع"، أن 60 أسيراً من أسرى الجبهة الشعبية في سجن "مجدو" يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام إسناداً للأسير بلال كايد ورفضاً لقرار سلطات الاحتلال بتحويله إلى الاعتقال الإداري.

وأكدت المحامية أن إضراباً مماثلاً سيبدأ في سجن "جلبوع" يوم غد الاثنين حيث سيشرع به خمسة أسرى، وسيلتحق بهم أسرى آخرون خلال الأيام المقبلة.

استقرار الوضع الصحي للأسير حسن القاضي

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة الأسرى كريم عجوة باستقرار الوضع الصحي للأسير المصاب حسن خالد حسن القاضي (22 عامًا) سكان بلدة عورتا شرق نابلس، حيث يقبع في مستشفى بيلنسون الإسرائيلي.

وقال عجوة إن الأسير القاضي يقبع حاليًا في قسم الجراحة في المستشفى ويعاني من مرض الأعصاب بسبب إصابته بعدة رصاصات في أنحاء جسمه في البطن والرجل عند اعتقاله، حيث أجريت له عدة عمليات جراحية.

وقال عجوة إن المصاب القاضي يقبع في المستشفى مقيد اليدين بسرير المستشفى، وستعقد للأسير جلسة لتمديد توقيفه اليوم الأحد.

الاحتلال يواصل عزل 4 أسرى منذ ثمانية شهور

زمن برس، فلسطين: تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل أربعة أسرى جماعياً منذ ثمانية شهور في أقسام "الشامور" في سجن "ايشل".

وأوضح نادي الأسير، اليوم الخميس، أن الاحتلال عزل الأسرى: وليد عبد الرسول مسالمة، منير أبو ربيع، سعيد صالح وحسين عيسى في 26 تشرين الأول 2015 بذريعة اكتشاف طاقة مفتوحة في سجن "نفحه".

وأشار الأسير مسالمة خلال زيارة محامية نادي الأسير له، إلى أنهم لم يخضعوا للمحاكمة منذ عزلهم، مضيفاً أن إدارة السّجن أبلغتهم بأن وضعهم متعلّق بقرار ما يسمى بـ"مسؤول المنطقة"، وذلك بعد توجههم لإدارة السّجن للمطالبة بإنهاء عزلهم.

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، تسعة مواطنين من أنحاء مختلفة بالضفة.

وذكرت مصادر محليّة أن الاحتلال اعتقل محمد بسام عجاج، من قرية صيدا، شمال مدينة طولكرم. والأسير المحرر علي لولح من قريا عورتا، وكذلك بشار اعديلي من بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل محمود عيسى همامة، من مدينة نابلس، وذلك أثناء مروره عن حاجز عورتا.

واعتقل الاحتلال الشقيقين محمود ومحمد أحمد البلبول من  بيت لحم، وهما أبناء الشهيد أحمد البلبول، وأشقّاء الأسيرة نوران البلبول.

جنين: السجن 15 شهرًا وغرامة مالية بحقّ أسيرين

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة الاحتلال في معسكر سالم، اليوم الأربعاء، حكمًا بالسجن الفعلي وغرامة مالية على أسيرين من جنين.

وذكر ذوو الأسيرين إبراهيم عمور من رمانة، وبراء عابد من كفردان أن المحكمة المذكورة حكمت بالسجن الفعلي على كل منهما، لمدة 15 شهرًا وثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة ثلاثة آلاف شيقل.

قسم (4) في سجن نفحة لا يزال مغلقًا منذ 20 يومًا

زمن برس، فلسطين: أفاد أسرى سجن نفحة، أن قسم (4) الذي يضمّ نحو (60-70) أسيرًا، لا يزال مغلقًا منذ 20 يومًا، ويعاني الأسرى فيه ظروفًا صعبة بسبب عدم توفّر المرافق والاحتياجات للأسرى.

وأضاف الأسرى أن أسرى القسم يعانون من عدم توفّر الكانتين، وعدم الخروج للفورة والبقاء داخل الغرف، وغياب الكثير من المرافق، مشيرين إلى أن سجون (عوفر، ريمون، النقب، نفحة، ايشل) شهدت يوم أمس الثلاثاء، خطوات احتجاجية تضامنًا مع أسرى قسم (4) في نفحة، للضغط على مصلحة سجون الاحتلال، لتحقيق مطالب الأسرى.

37 أمرًا إداريًا جديدًا بحقّ أسرى بينهم نائب تشريعي

زمن برس، فلسطين: أصدرت سلطات الاحتلال،  (37) أمر اعتقال إداريّ بحقّ أسرى بينهم النائب في المجلس التشريعي عبد الجابر فقهاء.

وأشار محامي نادي الأسير الفلسطيني محمود الحلبي، اليوم الأربعاء، إلى أن الاحتلال أصدر أمراً بحقّ النائب فقهاء لثلاثة شهور، علماً أنه كان قد أمضى سبع سنوات في الاعتقال الإداري، وأعادت قوات الاحتلال اعتقاله في 17 أيّار الجاري.

وأوضح نادي الأسير أن من بين الأوامر الصادرة (27) أمراً صدرت بحقّ أسرى أمضوا سنوات في سجون الاحتلال.

يذكر أن الأوامر صدرت بحقّ كل من الأسرى:

647 معتقلًا إداريًا منذ أكتوبر الفائت

زمن برس، فلسطين: اعتقلت سلطات الاحتلال (647) مواطناً اعتقالاً إدارياً منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر 2015، دون تقديم لائحة اتهام ومن دون محاكمة.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، اليوم الخميس، أن عدد الأسرى الإداريين ناهز (750) أسيراً، وهي المرة الأولى التي يرتفع بها لهذا العدد منذ العام 2008.

وأشار إلى أن (1144) أمراً إدارياً صدرت منذ بداية شهر أكتوبر مابين أوامر جديدة وتمديد، إذ مددت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" غالبية الأوامر التي صدرت بحقّ الأسرى.

Pages

 

Subscribe to سجون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play