دحلان يطلق مبادرة للتخلص من الرئيس عباس

دحلان يتهم الرئيس بتنفيذ "انقلاب القصر"

زمن برس، فلسطين: شن النائب المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، اليوم الأحد، هجومًا جديدًا على الرئيس محمود عباس، متهمًا إيّاه بتنفيذ "انقلاب القصر" للتخلص من قيود المؤسسات الوطنية وتدمير أي إطار قيادي قادر على محاسبته وردعه، حدّ وصفه.

واعتبر دحلان في منشور له على فيسبوك أن خطوة الرئيس عباس الأخيرة لا تهدف لتجديد الرجعيات أو تعزيز دور المؤسسات الوطنيّة وإنما –وفق دحلان-  للتخلّص من كل صوت معارض، وذلك مقدمة لما قال إنّه "فرض حلول جائرة" على الشعب والقضية.

ودعا دحلان قيادات تاريخية في حركة فتح للاصطفاف معًا "لمنع الكارثة"، والتواصل مع قادة حماس والجهاد الإسلامي وقادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لبلورة جبهة ضغط وطنية وفق قواعد يتم التوافق حولها.

واقترح القيادي المفصول من فتح والمقيم في الإمارات، عدة محاور لإطلاق المبادرة أبرزها: إعلان قبول استقالة الرئيس عباس ومن معه، وحرمانهم من حق التدخل في أية ترتيبات قادمة، وكذلك الدعوة لعقد الإطار القيادي المؤقت، وانشقاق مكتمل الأركان عن المؤسسات الشرعية ينتهي بإعلان انتهاء المرحلة الانتقالية، وإعلان قيام دولة فلسطين، ويتبع ذلك الدعوة لانتخابات رئاسية وبرلمانية تشمل بالتوازي والتزامن المجلس الوطني الفلسطيني في الداخل والخارج .

ودعا دحلان جميع أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني لرفض الخطوات السياسية الأخيرة، وعدم التورط في صفقات سياسية وشخصية.

حرره: 
م . ع