الضميري: حماس تريد إشعال حرب أهلية

عدنان الضميري

زمن برس، فلسطين: شن الناطق باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضميري هجوماً حاداً على حركة حماس، متهماً إياها وقادتها بالسعي لإشعال حرب أهلية.

وقال الضميري خلال لقاء بكادر التوجيه السياسي" إن نهج التكفير والتخوين الذي تمارسه قيادات حركة حماس وتصريحاتها ضد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية يعبر عن خطة ممنهجة تستهدف اشعال حرب اهلية واثارة الفتنة الداخلية ونشر حالة من الفوضى في الاراضي الفلسطينية، بهدف وأد المشروع الوطني وفصل قطاع غزة عن الوطن، واقامة امارة ظلامية فيه خدمة لاجندات خارجية تتساوق مع هدف حكومة الاحتلال.." على حد قوله.

وقال الضميري:" ان المؤسسة الأمنية تنظر بخطورة بالغة الى هذا التحريض والدعوة الى الاقتتال والحرب الاهلية والمس بالشرعيات الفلسطينية ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية الذي يتناغم مع تصريحات قادة الاحتلال واجراءاتها على الارض، ونحذر قيادة حماس من المس بالسلم الاهلي الذي حققه شعبنا بالحفاظ على حرمة الدم الفلسطيني والانجرار الى اجندات غير وطنية".

وتابع:" لن نتهاون في الدفاع عن حرمة الدم الفلسطيني الذي روى تراب فلسطين في معارك الفداء والبطولة والاستقلال عبر اكثر من نصف قرن من النضال".

واضاف الضميري:"  ان تلك الصريحات التوتيرية والمشبوهة تثبت ان قيادة حماس امتداد للفكر الداعشي التكفيري الذي انتشر في العالم العربي" على حد تعبيره. 

حرره: 
م.م