استشاري فتح: ضرورة انعقاد المؤتمر العام في موعده

استشاري فتح

زمن برس، فلسطين: أكد المجلس الاستشاري لحركة فتح في بيان له، اليوم السبت، أهمية انعقاد المؤتمر العام السابع بموعده، وفق توصيات محددة حول تطبيق النظام الأساسي، ليضمن فعالية الأطر وإدماج الأعضاء والكفاءات والقيادات السابقة بمجالس حركية تضمن استمرار عطائهم والاستفادة من تجاربهم.

جاء ذلك خلال ختام  دورة اجتماعاته التاسعة التي عقدها في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، تحت شعار'دورة الوفاء للشهداء'، بحضور الرئيس محمود عباس.

وشدد المجلس على أهمية الحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مع التأكيد على أهمية وتطوير أدائها وتجديد شرعيتها وفعاليتها على أساس البرنامج الوطني المقر من الجلس الوطني والمجلس المركزي بدوراته المتعاقبة.

وقال، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن الحركة ستستمر بجهدها لتوحيد النظام السياسي الفلسطيني وإنهاء الانقسام، ودعا حركة حماس للتجاوب مع ذلك للحفاظ على وحدة شعبنا وقضيته في مواجهة الاحتلال وسياساته.

ودعا المجلس للاستفادة القصوى من المكانة القانونية الجديدة لدولة فلسطين كدولة غير عضو في الأمم المتحدة، في كل تحركاتنا الدولية، وتفعيل قنوات الاتصال الحركي والوطني مع الدول والبرلمانات والأحزاب والمجتمع المدني في مختلف القارات.

حرره: 
س.ع