هكذا سيتم البدء بحل "أزمة قلنديا" بعد العيد

أزمة قلنديا

(خاص) زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم المجلس الأعلى للمرور محمد حمدان إنه سيتم الشروع بتنفيذ الخطة المعدة لمعالجة الأزمة  المرورية بمحيط حاجز قلنديا، بعد العيد مباشرةً.

وقال حمدان في حديثٍ مع زمن برس، إن العطاء رسى على إحدى شركات المقاولات، وهي بدأت التحضيرات الفعلية، من أجل البدء بالعمل بعد عيد الفطر.
وعن طبيعة الخطة قال حمدان إنه سيتم توسيع الطريق بحيث يصبح للداخل لرام الله مسربين، والخارج من رام الله مسربين، وسيكون هناك إزالة للتعديات على الطريق، كالأسوار، وسيتم تعويض أصحابها ببناء بدل منها، إضافة إلى إزالة بعض أعمدة الكهرباء التي تعيق عملية التوسيع.

وأضاف حمدان لزمن برس:" سيكون هناك فصل للمسارب وسيتم تصغير الدوار بحيث يكون مسربين، وللداخل للقدس سيكون هناك مسرب خاص، وللداخل على رام الله سيكون له طريق خاصة ولن يضطر للدخول إلى الدوار، بحيث يخفف عملية لاختناقات المرورية بتلك المنطقة".

ووفقاَ للخطة فإن إتمامها يحتاج ما بين 75-90 يوماُ، كما أوضح حمدان، مشيراً إلى" أن معيقات عملية التنفيذ مأخوذة بعين الاعتبار حيث سيكون هناك ضغط مروري" داعيا المواطنين "للصبر في تلك الفترة".

وأضاف:" سنتخذ كل السبل للتخفيف من ذلك، حيث سيكون العمل في الليل وبعيداً عن أوقات الذروة، وسيكون العمل على خط وترك الآخر مفتوح، بحيث نخفف الضرر وقت التنفيذ لأقل من الحد الأدنى".

وأشار حمدان إلى" أن التوقعات بنجاح هذه الخطة تصل 80 بالمئة" داعياً السائقين بتلك المنطقة للحفاظ على النظام، نظراً لعدم وجود سيطرة فلسطينية على تلك المنطقة.

حرره: 
م.م