ما هي الأوراق المفتوحة التي يقصدها أبو عبيدة؟

أبو عبيدة

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إن قادة الاحتلال يجب أن يستعدوا لدفع استحقاقات الأوراق المفتوحة بينهم وبين فصائل المقاومة في المرحلة المقبلة.

وكان لهذا التصريح الصادر عن "أبو عبيدة" صدى إعلامياً واسعاً، وقال موقع المجد الأمني التابع لكتائب القسام " إن عدداً من العمليات التي نفذتها كتائب القسام خلال الحرب الأخيرة، لم تكتب صفحة النهاية لها بعد، فالكثير من الأسرار ما زالت متعلقة إما بالمزيد من إعترافات الإحتلال، أو الإعلان عن نتائج مفاوضات تكشف بعضا من هذه الأسرار وتؤدي إلى صفقة بين الاحتلال والمقاومة".

وأضاف" أن قوة الردع التي داستها المقاومة طوال 51 يوما، ما زالت هشة في عقول وأذهان المقاومين الفلسطينيين أيضا ما زالت هشة في وعي المستوطنين الذين طالتهم الصواريخ وقذائف الهاون سواء في غلاف غزة أو في المدن المحتلة الكبيرة كتل الربيع وحيفا".

وشدد المجد على" أنه من شأن تصريحات الناطق باسم القسام أن تلعب دوراً في تحريك المياه الراكدة، فالقوة الإعلامية التي يتمتع بها الرجل ومصداقيته في أوساط المتابعين الصهاينة كبيرة جدا، وهم يستمعون إلى تصريحاته بدقة كبيرة ويحللون طويلا ما وراء سطورها".

ونوه إلى أن هذه التصريحات تتلاقى مع تصريحات سابقة كانت قد صدرت عن مصدر كبير في حركة حماس، والتي طالب فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بأن يقوم بعد جنوده المفقودين جيدا بعد الحرب الأخيرة وما حدث فيها من عمليات.

الأسرار التي تخفيها العمليات، يمكن أن يكون أبرزها ما ترتب عليها من جنود مفقودين، والحديث عن مصيرهم وهل هم فوق الأرض أم تحتها، كل ذلك أوراق مفتوحة لن تجيب عنها المقاومة إلا بعد أن يدفع الاحتلال ثمن كل تفصيل منها كما نقل موقع "المجد". 

حرره: 
م.م