"الوئام" تنفذ مشروع توزيع السلّة الرمضانية

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: ضمن الأنشطة الخيرية الرمضانية التي تُشرف عليها الجمعية، اختتمت جمعية الوئام الخيرية بشمال غزة أمس الأحد مشروع توزيع السلة الرمضانية الغذائية على عدد من الأسر الفقيرة والمعوزة.

وقال م.محمد أبو مرعي في معرض تعليقه على انتهاء علميات التوزيع " بلغ عدد الأسر التي استفادت من المشروع 500 عائلة مُعظمها من الأسر المتضررة بفعل الحرب الأخيرة على القطاع ونتيجة لتدهور الوضع الاقتصادي".

وأضاف أبو مرعي "يأتي هذا المشروع اليوم بدعم كريم وسخي من مؤسسة Viomis Aid | Gaza، ممثلة برئيسها الأستاذ خالد الصبيحي، وبإشراف من الوئام الخيرية".

وأشار أبو مرعي إلى أن الجمعية قامت وفي خطة عمل قبل شهر رمضان بعمل جدولة إحصائية للأسر المتضررة والفقيرة في المنطقة الجغرافية المحطية بالجمعية، وتم تصنيف الأسر الفقيرة وفق الأولوية، ثم عمل جدولة بيانات للأسر، حيث قامت الجمعية بتوزيع الطرود على الأسر المسجلة لديها وفق كشوفات محددة راعت العائلات الأكثر حاجة.

وأكّد أبو مرعي استمرار جمعيته في مشاريع شهر رمضان المبارك، والتي أشار إلى أنها تشهد انخفاضاً ملموساً من ناحية التمويل والدعم المقدّم من الجهات الخارجية والداخلية، داعياً في الوقت نفسه أهل الخير والجمعيات والمؤسسات العربية والدولية لتقديم يد العون والمساعدة من أجل ضمان وصول المساعدات لكل الأسر المتضررة سواء من الحرب الأخيرة على قطاع غزة، أو بفعل الحصار المستمر على القطاع منذ سنوات، مشيراً إلى أن "صعوبة الأوضاع المادية والانهيار الاقتصادي التام في كل مناحي الحياة في قطاع غزة تحتاج إلى تضافر الجهود كلها من أجل تجاوز هذه الأزمة المؤلمة".

ووجه أبو مرعي رسالة شكر إلى مؤسسة Viomis Aid Gaza، وإلى القائمين عليها، وعلى رأسهم الأستاذ خالد الصبيحي.

من جانبهم أثنى المستفيدون من مشروع الطرود الغذائية على مؤسستي Viomis Aid Gaza والوئام الخيرية، مؤكدين أن هذه المشاريع الإغاثية الطارئة تخفف من معاناتهم، وتُسهم في توفير وضع كريم لهم في هذا الشهر الفضيل.

حرره: 
س.ع