تواصل الأخطاء المضحكة في مسلسلات رمضان

زمن برس، فلسطين: من الممكن أن نُسمّي شهر رمضان هذا العام بـ “خزان الدراما”، حيث يُعرض على الشاشات العربية اليوم أكثر من 80 مسلسلاً جديداً، وذلك لأنه الموسم الأغنى والذي تكثر فيه متابعة الأعمال والمساحات الإعلانية، كما تزخر فيه الأخطاء الإخراجية في الوقت نفسه.

هذه الأخطاء والهفوات كانت تمر مرور الكرام على المشاهدين في وقت سابق. لكن في عصر مراقبة رواد مواقع التواصل الاجتماعي للأعمال الرمضانية، أصبح التعقيب عليها وفضحها من أولويات الناشطين. حيث يسأل أغلبهم كيف لتلك الأخطاء البديهية أن تمر من دون انتباه الممثل والمخرج ومدير التصوير والمونتاج؟

واللافت هذا العام، أن الأخطاء والهفوات الإخراجية جاءت في المسلسلات التي ضمت نجوماً من الصف الأول، والتي دخلت المنافسة الرمضانية منذ انطلاقها واحتلت المراتب الأولى من حيث نسب المشاهدة، ما جعلها تحت مرصاد الآلاف من المشاهدين.

وعلى غرار صورة الممثل اللبناني باسم مغنية في مسلسل “24 قيراط”، وهو يتكلم على الهاتف المحمول في أحد المشاهد، ممسكاً هاتفه بالمقلوب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصوراً للممثل الكوميدي ناصر القصبي في إحدى حلقات مسلسل “سيلفي” الذي أثار جدلاً واسعاً منذ انطلاقه وهو يتحدث عبر هاتفه الخليوي “آيفون 6″ بالمقلوب.

كذلك علّق متابعو مسلسل “مريم” على مشهد النجمة هيفا وهبي حين خرجت من المستشفى بعد أن تعرّضت للضرب المبرح في الشارع دون ظهور أي كدمات ظاهرة على وجهها. كما بقيت تسريحة شعرها على حالها. وفي مشهد آخر لهيفا تضع الهاتف في كم فستانها بطريقة غريبة ومضحكة وغير مألوفة مما أثار موجة من السخرية على موقعي “فيسبوك” و”تويتر”.

أما مسلسل “باب الحارة” فقد نال قسطه من ردود الفعل هذا العام، وذلك بعد ظهور الممثل محمد الشماط “أبو مرزوق” في الحلقة السادسة في عزاء “نادية” بالرغم من اختفائه في الجزء السابق. فاعتبر المشاهدون أن ظهوره غير مبرر في هذا الجزء وخطأ فادح ارتكبه المخرج.

حرره: 
م . ع