هذه هي الأكلات المفضلة لدى زوجة أوباما

زمن برس، فلسطين: وصلت ميشال اوباما برفقة ابنتيها ووالدتها الأربعاء إلى ميلانو حيث تزور الخميس، المعرض العالمي للوقوف على “الحلول الناجحة” للتوصل إلى تغذية صحية أكثر.

وبدأت السيدة الامريكية الأولى زيارتها لإيطاليا بورشة طبخ في “جيمس بيرد أميريكن ريستورنيت” قرب أوبرا سكالا.

وتشن أوباما حملة كبيرة لمكافحة البدانة في صفوف الأطفال، واعتبرت خلال هذه الورشة أن بلادها “بدأت تحقق تقدما” في هذا المجال ودعت الأطفال الحاضرين إلى “تناول الخضار ومعرفة ما يأكلونه”.

وانتقلت أوباما برفقة ابنتيها ماليا وساشا ووالدتها ماريان روبنسون بعد ذلك إلى كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتزي التي تضم لوحة “العشاء السري” لليوناردو دا فينتشي وحيث كان بانتظارها رئيس الحكومة الإيطالي ماتيو رينزي وزوجته أنييزي وابنتهما إستير.

وتزور أوباما الخميس معرض “اكسبو ميلانو 2015″ حيث ستحاول أن تتطلع “هنا في إيطاليا وفي دول مختلفة من العالم على الحلول الناجحة” على ما قالت في مقابلة مع صحيفة “لا ستامبا”.

وكشفت السيدة الامريكية الأولى للصحيفة الأطباق التي عادة ما تكون موجودة على مائدتها وهي غنية بالبروتينات القليلة الدسم والحبوب الكاملة والخضار ومنها “الدجاج المشوي بالفرن مع رز كامل والبروكولي أو السمك المشوي مع الكسكس وسلطة الخس″.

وأضافت “ما من بلد يحتكر الأفكار الجيدة يمكننا جميعا أن نساعد بعضنا البعض لإيجاد حلول مفيدة للعائلات في بلداننا”.

وأضافت “مع أن معدل البدانة توقف عن الارتفاع إلا أن الطريق لا يزال طويلا أمامنا”.

وتمنت أوباما ان تكون المنتجات الغذائية الصحية “في متناول الجميع″.

وخلال المعرض ستقدم أوباما نجاحات حملتها “ليتس موف” لمكافحة البدانة والتي سمحت بتوفير أغذية صحية أكثر وبرامج رياضية لملايين التلاميذ الامريكيين.

حرره: 
م . ع