Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اوباما

صفقة إيران النووية: أسئلة إسرائيلية وإجابات أميركية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خاطبت الإدارة الأميركية الإسرائيليين بشكل مباشر، عبر القناة الثانية اكثر القنوات مشاهدة في إسرائيل؛ للتأكيد على أن الصفقة التي ابرمتها واشنطن والدول الغربية مع ايران فيما يتعلق بمشروعها النووي لا تشكل خطراً على إسرائيل بخلاف مزاعم بنيامين تنياهو الذي استخدم هذه الحجة لدفع أكبر كم من الإسرائيليين لإعادة انتخابه بوصفه الوحيد القادر على انهاء الخطر النووي الإيراني.

ترامب يدعو للتحقيق مع أوباما في "فضيحة"

زمن برس، فلسطين: دعا المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب إلى التحقيق مع الرئيس باراك أوباما بشأن فضيحة استخدام منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لبريد شخصي خلال توليها وزراة الخارجية، قائلا إن أوباما كان على علم بكل هذه الترتيبات.
وقال ترامب في مقابلة مع رويترز، الثلاثاء:" لهذا السبب يدعم أوباما هيلاري، لأنه لا يريد أن يتم الزج به في هذه القضية.. لأنه كان يعرف كل شيء عن الخادم الخاص الذي استخدمته".

وأضاف:" هذا يعني أنه لابد أن يخضع للتحقيق".

فيديو.. أوباما يبحث عن عمل بعد تقاعده!

زمن برس، فلسطين: نشر البيت الأبيض مقطعًا مصورًا كوميديًا، عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي تنتهي ولايته في مطلع العام 2017، يصوّر حياة أوباما بعد مغادرته البيت الأبيض، وهو يبحث عن عمل.

وفي الفيديو يظهر أوباما وهو يطلب رأي نائبه جو بايدن، عن ما يفترض به أن يفعل بعد تركه لمنصب الرئيس.

ويحاول أوباما استصدار رخصة قيادة، وبما أنه مضطر للقيادة بنفسه، لتواجهه المعضلة ذاتها التي أثارها معارضوه، وهي إثبات أنه ولد على الأراضي الأمريكية.

رئيس فولكس فاجن يعتذر لأوباما عن فضيحة العوادم

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس التنفيذي لعملاقة صناعة السيارات الألمانية "فولكس فاجن"، ماتياس مولر، إنه اعتذر للرئيس الأمريكي باراك أوباما عن فضيحة العوادم التي أحاطت بالمجوعة.

والتقى مولر وأوباما مؤخرًا في المعرض التجاري الصناعي في هانوفر في ألمانيا.

وزير الدفاع الإيراني: إرسال عسكريين أمريكيين لسورية "عدوان وتدخل سافر"

زمن برس، فلسطين: اعتبر وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان قرار واشنطن إرسال 250 عسكريا إلى سورية "تدخلا سافرا وعدوانا يتناقض مع الأعراف الدولية".

وقال دهقان في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن "وجودنا في سورية ينحصر في أننا نقدم المشورة ونساعد في وضع الخطط وندرب الجيش السوري"، وأكد دهقان استعداد بلاده لتقديم أي مساعدة للحكومة السورية في حال طلبت ذلك.

وقال إنه ليس لدى الجمهورية الإسلامية خطة "ب" في حال فشلت الهدنة والمفاوضات في سورية.

تركي الفيصل: "الأيام الخوالي" مع واشنطن انتهت لغير رجعة

زمن برس، فلسطين: اعتبر الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية السابق، أن "الأيام الخوالي" بين المملكة والولايات المتحدة انتهت إلى غير رجعة وأنه يجب أن "يعاد تقييم" العلاقة بين البلدين.

وفي مقابلة مع شبكة "سي ان ان" ضمن برنامج "امانبور" قال الفيصل الذي شغل أيضًا في السابق منصب سفير بلاده في واشنطن، "لا يمكننا أن نتوقع عودة الأيام الخوالي مجددًا".

ديمقراطي أمريكي: حقيقة تقرير 11 سبتمبر أقل ضررا مما تسببه الشائعات

زمن برس، فلسطين: دعا زعيم الديمقراطيين في لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي اليوم الأربعاء، لإعلان جزء من تقرير حكومي بشأن هجمات 11 سبتمبر أيلول وقال إن ذلك من شأنه أن يبدد التكهنات بأن الجزء المؤلف من 28 صفحة تضمن أدلة على ضلوع المملكة العربية السعودية في الأمر.

وقال آدم شيف عضو مجلس النواب وعضو لجنة المخابرات في بيان "إن إعلان هذه الصفحات لن ينهي الجدل بشأن القضية ولكنه سيهدئ الشائعات بشأن محتواها.. كما هو الحال في أغلب الأحيان فإن الحقيقة أقل ضررا من حالة الغموض."

السعودية تُهدد أمريكا.. كيف ولماذا؟

زمن برس، فلسطين: كشف مسؤولون أمريكيون أن السعودية حذرت من أنها قد تبيع أصول تقدر بمليارات الدولارات في أمريكا إذا تم تمرير مشروع قانون في الكونغرس يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر وهجمات إرهابية أخرى بمقاضاة حكومات أجنبية.

ونقلت "CNN" عن مسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وجه هذا التحذير خلال زيارته إلى واشنطن، في آذار الماضي، إلى مشرعين بالكونغرس. وذكر مصدر مطلع أن "الاستثمارات ستكون معرضة للخطر إذا تم تمرير مشروع القانون، ولذلك يحاولون حماية أنفسهم من الخطر".

أوباما يعترف بأكبر خطأ ارتكبه كان في الشرق الأوسط.. فما هو؟

زمن برس، فلسطين: اعترف الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن أكبر خطأ ارتكبه خلال رئاسته كان في منطقة الشرق الأوسط، وبالتحديد في ليبيا، وهو نقص التخطيط لما بعد الإطاحة بالعقيد الليبي الراحل معمر القذافي في عام 2011.

نيويورك سترفع الحد الأدنى للأجور لـ 15 دولارًا للساعة

زمن برس، فلسطين: وقع حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو، اليوم الاثنين، قانونًا لرفع الحد الأدنى للأجور في الولاية تدريجيا إلى 15 دولارا للساعة.

وجاء القانون الجديد في اليوم نفسه الذي دخل فيه قانون مماثل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية حيز التطبيق، حيث ستؤدي التغييرات الجديدة إلى زيادة الحد الأدنى للأجور في الولايتين إلى أعلى مستوى له في الولايات المتحدة وأعلى بكثير من الحد الأدنى على المستوى الاتحادي وهو 7.25 دولارًا للساعة.

Pages

 

Subscribe to اوباما
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play