عشرات الإصابات بالاختناق في مسيرتي كفر قدوم وبلعين

مواجهات خلال مسيرات بالضفة

زمن برس، فلسطين: أصيب العشرات من المواطنين، اليوم الجمعة، بحالات إختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مسيرتي كفر قدوم وبلعين الأسبوعية.

 وأصيب 6 أطفال من عائلة واحدة، أعمارهم ما بين 8  أشهر و5 سنوات بالاختناق الشديد جراء استهداف منزلهم بوابل من قنابل الغاز، فيما أصيب مواطن يبلغ من العمر 45 عاما بعيار حي في القدم خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن المسيرة خرجت إحياءً لذكرى النكسة، وللمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما لصالح مستوطنة 'قدوميم' الجاثمة على أراضي القرية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي بأن قوات كبيرة من جنود الاحتلال معززة بجرافة عسكرية ودوريات محمولة داهمت القرية وتوغلت فيها حتى محيط مسجد عمر بن الخطاب تحت غطاء كثيف من إطلاق العيارات النارية والمعدنية المغلفة بالمطاط، إضافة إلى استهداف المنازل بقنابل الغاز والمياه العادمة.

وفي سياق أخر، قالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، في بيان صحفي، إن المسيرة انطلقت في الذكرى الـ48 لاحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام والمسيل للدموع، والقنابل الصوتية، صوب المشاركين في المسيرة لدى اقترابهم من جدار الفصل العنصري، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

 

حرره: 
د.ز